5 أطعمة تزيد من حب الشباب

Hossam Serag

الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والدهون تؤثر على نضارة البشرة وتسبب ظهور حب الشباب. توجد أطعمة أخرى صحية نسبيًا نتناولها يوميًا دون أن ندرك تأثيرها الكبير في ظهور مشكلة حب الشباب.

 

الحليب ومنتجاته من الأغذية التي تسبب ظهور حب الشباب وذلك لاحتوائهم على نسبة كبيرة من الدهون. يسبب الحليب ومنتجاته زيادة دهنية البشرة مما يسمح لها بإفراز كمية كبيرة من الزيوت الطبيعية والتي تكون بيئة خصبة للبكتريا المسببة للبثور. ينصح بتناول الحليب خالي الدسم لتجنب ظهور حب الشباب.

 

القهوة من المشروبات الصحية والتي يعتبرها الكثير من الخبراء مشروب طاقة خفيف يمنح الجسم كمية من الكافين تساعده على أداء مهامه الوظيفية دون الشعور بتعب. على الرغم من فوائد القهوة المتعددة إلا أنها تسبب سوء حالة حب الشباب. ينصح خبراء العناية بالبشرة باستبدال القهوة بالشاي الأخضر لتجنب تأثيرها على البشرة.

 

الخبز أو المنتجات التي يتم تصنيعها من الدقيق الأبيض أصبحت ضمن قوائم الغذاء اليومية. تتسبب المنتجات التي تحضّر من الدقيق الأبيض في إصابة الجسم بالعديد من المشكلات تبدأ من زيادة الوزن وتصل إلى زيادة البثور على البشرة. يزيد الدقيق الأبيض من فرص الإصابة بالتهابات البشرة ويجعلها أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب. ينصح الخبراء بأهمية تناول الوجبات التي تحتوي على الحبوب الكاملة بدلًا من الدقيق الأبيض لتغذية الجسم وحمايته.

 

المكسرات تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم. تحتوي بعض المكسرات على مادة الأندروجين والتي تسبب تفاقم مشكلة حب الشباب وتزيد الإفرازات الدهنية في البشرة مما يجعلها أكثر عرضة للبكتريا المسببة للبثور والتهابات البشرة.

 

يفضل الكثير من الناس تناول الوجبات الحريفة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الفلفل الحار. تسبب الأطعمة الحريفة مشكلة حب الشباب وتظهر تلك العلامات نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم. ينصح الخبراء بمحاولة التقليل من الأطعمة الحريفة لتجنب تأثيرها السلبي على صحة الجسم وجماله.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع