5 فواكه لخسارة الوزن في رمضان

Hossam Serag


يرجّح الكثير من أطباء أمراض السمنة والرشاقة الخضروات والفواكه لخسارة الوزن بسهولة وبدون الشعور بالحرمان والضعف.

 

النظام الغذائي المتبع يحدد صحة الجسم ووزنه فتناول وجبات تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية يتسبب في الإصابة بالسمنة. الفواكه في رمضان تعتبر حلوى طبيعية يمكن الاعتماد عليها للحصول على السكر الذي يحتاجه الجسم. يتميز السكر الموجود في الفواكه والذي يسمى بالفركتوز بأنه سهل الحرق. ينصح العديد من خبراء التغذية بتناول الفواكه في رمضان لخسارة الوزن بسهولة.

 

الأفوكادو من الفواكه الغنية بالدهون الصحية والتي يحتاجها الجسم. يتميز الأفوكادو باحتوائه على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية والأوميجا 3. يمنح الأفوكادو الجسم الطاقة الازمة للقيام بالمهام الحركية خلال فترة الصيام. يعزز من عملية التمثيل الغذائي ويحمي من مشكلات الهضم في رمضان.

 

التفاح يعتبر من الفواكه الخفيفة والغنية بالمياه. يتميز التفاح بأنه قليل السعرات الحرارية. يعزز التفاح من الشعور بالشبح لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف النباتية. التفاح غني بفيتامين بي وسي وكمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة. ينصح بتناول التفاح على وجبتي الفطور والسحور للحماية من العطش والتخلص من الدهون المخزنة في الجسم.

 

يحتوي التوت البري على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من السموم. يساعد التوت البري على خسارة الوزن نظرًا لاحتوائه على نسبة قليلة من السكريات. أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن تناول التوت البري يوميًا يساعد على خسارة الوزن بشكل أسرع.

 

يعتبر البطيخ أحد أكثر الثمار الصيفية ترطيبًا للجسم فهو يتكون بنسبة 90 % من الماء. يعمل البطيخ على ترطيب الجسم وحمايته من الشعور بالعطش خلال فترة الصيام. يساعد البطيخ على خسارة الوزن والحماية من مشكلات الهضم التي تواجه الكثير من الناس في رمضان.

 

يتميز الكيوي بأنه مصدرًا للعديد من الفيتامينات مثل سي وبي والعناصر الغذائية كالزنك والمغنسيوم التي يحتاجها الجسم. يحتوي الكيوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تقضي على الدهون والسموم المخزنة بالجسم. يمكن تناول الكيوي على هيئة عصير أو ثمار للحصول على فوائده وقيمه الغذائية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع