فوائد زيت اللوز الصحية والجمالية

Hossam Serag

تتعدد فوائد اللوز الصحية، فهو يساعد في علاج مشكلات الجهاز الهضمي و أمراض فقر الدم. يساعد اللوز في الحصول على بشرة صحية وأسنان براقة وشعر كثيف.


يستخرج من اللوز زيت عطري غني بالقيم الغذائية العالية. أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن زيت اللوز غني بالعديد من الفيتامينات مثل "أ" و "ب" و "ي" و "د". يحتوي اللوز وزيته على المعادن العضوية الضرورية لصحة الجسم مثل البوتاسيوم والمغنسيوم والدهون غير المشبعة. يساعد زيت اللوز في خفض مستوى الكوليسترول بالدم مما يحمي من الإصابة بأخطار أمراض القلب والشرايين. يحتوي أيضاً على الأوميجا 6 و9 التي تحسن نشاط الدورة الدموية و يتضمن على حامض الفوليك الذي يعمل مع الأحماض الدسمة الغير مشبعة في الوقاية من أمراض القلب والشرايين. إليكِ فوائد زيت اللوز الصحية والجمالية.


الفوائد الصحية

يساعد زيت اللوز الجهاز الهضمي على العمل بشكل أفضل. يعتبر العديد من خبراء التغذية أنه علاجًا لحالات الإمساك لأنه يعمل كملين طبيعي للأمعاء. يعزز زيت اللوز من إفرازات المعدة للعصارات الهاضمة مما يحمي من مشكلات عسر الهضم. يحمي زيت اللوز الجسم من المشكلات الصحية التي تهدده لاحتوائه على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تعزز من نشاط الجهاز المناعي وتجعله يكافح البكتريا والجراثيم. يخفف زيت اللوز التوتر و ضيق النفس لاحتوائه على نسبة كافية من فيتامين "ب". يكافح ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار بالجسم لذلك يرشحه خبراء التغذية وأطباء أمراض القلب لحالات ارتفاع الكوليسترول. يحتوي اللوز وزيته على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون لذلك ينصح باستخدامه كبديل عن زيت الذرة في الأكلات المختلفة مع عدم استخدامه في القلي. 


الاستخدامات الجمالية

يحتوي زيت اللوز على كميات كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على صحة البشرة والشعر. يمنح زيت اللوز البشرة شبابًا دائمًا ويقضي على علامات الشيخوخة نظرًا لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية مثل الأوليك واللينوليك وفيتامين "أ" و "ب". يرطب زيت اللوز البشرة ويحميها من الجفاف لذلك ينصح خبراء العناية بالبشرة باستخدامه في تحضير الخلطات الطبيعية. يساعد هذا الزيت في تخفيف آثار الإجهاد التي تظهر حول العينين و تسمى بالهالات السوداء كما يحمي من تشقق الشفاه الناتجة عن الجفاف، لذلك ينصح بدهن الشفتين بزيت اللوز قبل النوم. يعالج زيت اللوز البقع الغامقة والالتهابات التي تصيب البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس. يتسخدم كذلك في زيادة نمو الرموش عن طريق غمس فرشاة صغيرة خاصة بالرموش في الزيت وتمشيطها بعناية مع الحذر من عدم التنقيط في العين وترك الزيت على الرموش طوال الليل. يحسن زيت اللوز من نشاط الدورة الدموية بفروة الرأس مما يزيد من كثافة الشعر وقوته ولمعانه كما يمنع تساقط الشعر لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين "ب".

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع