فوائد اللوز الهندي

Hossam Serag

اللوز الهندي هو مصدر للعديد من القيم الغذائية التي تساعد في حماية الجسم من الأمراض. أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن اللوز الهندي متعدد الفوائد العلاجية.


يحتوي اللوز الهندي على نسبة مرتفعة من مادة التانين القاتلة البكتريا و الفطريات التي تهاجم الجسم. تساعد مادة التانين في تقوية الجهاز المناعي و حماية الجسد من الأخطار الصحية. تتعدد فوائد اللوز الهندي الصحية و الجمالية، فهو غني بالعناصر المطهرة للبشرة التي تعمل على علاج البثور و الحبوب. لذلك يستخدم في علاج الأمراض الجلدية كالصدفية و الجزام. يساعد اللوز الهندي في علاج مشكلات الجهاز الهضمي، فهو ملين طبيعي و معالج لحالات عسر الهضم. يعمل أيضاً على علاج التهابات القولون و يحرك الأمعاء للطرد السموم. يقي اللوز الهندي من الشعور بالإرهاق و يعتبر علاج طبيعي للصداع.


صحة جسمك

يحتوي اللوز الهندي على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة التي يحتاجها الجسم لمكافحة المشكلات الصحية. أثبتت دراسة علمية أجريت بجامعة الخرطوم إن اللوز الهندي يحتوي على نسبة رائعة من حمض الشبوليك و مواد عفصية تساعد على التخفيف من أعراض الالتهاب الكبدي الوبائي و السكري. يساعد اللوز الهندي في مكافحة الديدان المعوية عند الأطفال و الصغار و يشجع إفراز الأحماض المهمة مثل حمض التنيك الذي يحد من التهابات الأمعاء. أثبتت دراسة علمية أجريت بجامعة شيكاجو أن اللوز الهندي يحتوي على عناصر غذائية تؤهله لمكافحة مشكلات صحية خطيرة كالأورام السرطانية. يحمي اللوز الهندي من أمراض القلب و الشرايين حيث إنه يقلل من نسبة الكوليسترول بالدم كما يقلل من اضطراب مستوى ضغط الدم. يحتوي اللوز الهندي على نسبة مرتفعة من الألياف النباتية التي يحتاجها الجسم لطرد السموم منه. يقلل أيضاً أعراض التوتر و الاكتئاب و يعمل كمسكن طبيعي للآلام.


الحفاظ على جمالك

 يحتوي اللوز الهندي على نسبة مرتفعة من مادة الديوسجينين التي تعمل على علاج التهابات البشرة. هذا النوع من اللوز يساعد على تطهير البشرة بشكل طبيعي لإزالة البثور و مشكلات حب الشباب، كما يمنح ترطيبًا مميزاً. هو يساعد جمال عيونكِ لأنه يزيدها لمعان مما يجعلهما أكثر جاذبية. يحتوي اللوز الهندي على نسبة قليلة للغاية من السعرات الحرارية لذلك يرشحه خبراء التغذية و الرشاقة ليكون أكلة خفيفة يمكن تناولها بين الوجبات الرئيسية. يتميز هذا الغذاء بإنه يستغرق وقتًا طويلًا في الهضم مما يزيد الشعور بالشبع و يقلل الشهية. يمكن تناول مشروب اللوز الهندي بدلًا من تناوله. يحذر الدكتور خالد مصيلحي، أستاذ العقاقير و النباتات الطبية بكلية الصيدلة جامعة مصر الدولية، من تناول كميات كبيرة من اللوز الهندي بهدف العلاج لعدم الوصول لجرعة سامة تضر بصحة الجسم.

إعلانات google