5 اطعمة صحية تبدأين بها يومكِ

Mohamed Omran

 تعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي يجب أن نحرص على تناولها يوميًا. أبدائي بتناولها بشكل صحي حتى تعطيكِ القدرة على ممارسة يومكِ بكل نشاط وحيوية.


يقع الكثير في خطأ فادح وهو الخروج من المنزل صباحاً دون تناول الإفطار مما يجعلهم في حالة عدم توازن في ممارسة حياتهم العملية. يصبحون أقل تركيزاً عن غيرهم الذين يحرصون على تناول وجبة الإفطار يومياً.  جئنا لكِ بعدد من الأطعمة الصحية التي يمكن أن تتناوليهم في وجبة الإفطار لتحسن من الحالة المزاجية لديكِ. في الوقت ذاته تعطى طاقة كبيرة وتساعد الجسم أن يقوم بوظائفه بشكل صحيح.

 

5 أطعمة صحية لبداية يوم صحي ونشيط:

1- الشوفان

يعد دقيق الشوفان من أكثر الاختيارات الصحية التي من الممكن أن نبدأ بها يومنا في وجبة الإفطار. يحتوي على نوع من الألياف يساهم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم إذا تم تناوله بإنتظام. تناوله يمكن أن يتم بأكثر من طريقة فممكن طهيه مع الحليب والقليل من العسل. الأفضل طهيه وتحليته وعدم شراءه محلى جاهزًا نظراً لإحتوائه على الكثير من السكريات.

يحتوي على فيتامين B وحمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين الأوميجا 3. اعتمدي عليه دون أى زيادة في الوزن بالإضافة إلى أنه يمد الجسم بكافة العناصر الغذائية التي يحتاجها فهو من أفضل وجبات الإفطار لصحتكِ.

2- البرتقال

تحتوي فاكهة البرتقال على الألياف التي تزيد من الإحساس بالشبع طيلة اليوم. إعتمدي على تناول البرتقال خلال الحمية الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن نظراً لأنه يساعد على حرق الدهون خاصة إذا تم تناوله صباحاً خلال وجبة الإفطار. يعمل البرتقال على تقوية المناعة ضد العديد من الأمراض خاصة التي نتعرض لها خلال فصل الشتاء لأنه غنى بفيتامين سي. يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تساهم في الحفاظ على النشاط والحيوية طيلة اليوم.  تناولي وجبة إفطار متوازنة تحتوي على البرتقال إذا كنتِ تريدين يومكِ بشكل صحي وأكثر نشاطًا وحيوية.

3- الشوكولاتة الداكنة

أثبت الدراسات أن تناول الشوكولاتة الداكنة صباحًا خلال وجبة الإفطار يساعد على زيادة الشعور بالشبع أكثر من الشوكولاتة التي تحتوي على الحليب. تساعد الشوكولاتة أيضًا على زيادة الطاقة والنشاط والحيوية و في الوقت ذاته الحصول على المزيد من السعرات الحرارية. تعزز من رغبة الفرد في تناول الأطعمة المليئة بالسكر والملح والدهون بشكل ملحوظ. احرصي على تناول 100 جرام من الشوكولاتة الداكنة صباحاً خلال وجبة الإفطار لتشعري بالراحة والسعادة.

  4- البيض

 يعد البيض وجبة غنية إلى درجة كبيرة بالبروتينات ويساهم في إمداد الجسم بالصحة والنشاط والحيوية التي يحتاجها. نظراً لأنه يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على تحفيز الجسم على عمل المزيد من الأنشطة بحيوية كبيرة. احرصي على بدأ اليوم بتناول بيضة واحدة على الأقل. تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم وأكثر من نصف الاحتياجات اليومية من الفيتامينات التي يتطلبها الجسم لممارسة نشاطه. قومي بمتابعة الحميات التي يعطيها طبيب التغذية فسوف تجدي أن غالبيتها تحتوى على البيض لما يحتويه على كمية عالية من البروتين و عدم وجود أي كميات من الدهون.

  5- التوت البري

يعد التوت البري من أهم المصادر النباتية المفيدة والغنية بالألياف. تناول 8 جرامات من التوت يحمي من زيادة الوزن بالإضافة إلى أنه يعمل على زيادة تحفيز الجسم على حرق الدهون. أثبتت الدراسات أن تناول التوت بمعد ل 8 جرام لكل 1000 سعر حراري يساهم في فقدان الإنسان لـ 2 ونصف كيلو من الوزن الزائد. تناول التوت البري خلال وجبة الإفطار بكميات كبيرة يقلل من التعرض بالإصابة بأمراض ضعف الذاكرة. بالإضافة إلى تقليله من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 10% والإصابة بمرض تصلب الشرايين. أحرصي على تناول كمية كبيرة من التوت خاصة خلال الصباح وتمتعي بصحة مفعمة بالنشاط والحيوية.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع