5 فوائد رائعة للدراق .. أبرزهم للجنس!

Mohamed Omran

الدراق أو الخوخ هي فاكهة صيفية لذيذة الطعم كما أنها من أغنى الفواكه الطبيعية التي تحتوي على أبرز وأهم العناصر الغذائية. تضم بعض المعادن المفيدة مثل: البوتاسيوم، والماغنسيوم، والفسفور، والزنك، والكالسيوم، والحديد، والنحاس، والمنجنيز.

 

تحتوي على بعض الأحماض مثل: حمض الفوليك وحمض البانتوثنيك وبها مواد مضادة للأكسدة وغنية بالثيامين والريبوفولافين والنياسين. تحتوي على كميات هائلة من الفيتامينات مثل: فيتامين a، b، c، e، k وغيرها من الفيتامينات. تعتبر من أقوى المصادر لمد الجسم بالألياف الطبيعية والمواد الكربوهيدراتية والبروتينات والنشويات أيضًا.
فاكهة الدراق ليست لذيذة الطعم فقط بل لديها العديد من الفوائد الصحية للجسم كحل مشكلات الجهاز الهضمي وتنشيط خلايا الدم الحمراء بالإضافة إلى تقوية العضلات والعظام. تساعد في بناء وتكوين أنسجة الجسم وتنظيم ضغط الدم ومنع تجلطه. تحافظ أيضًا على صحة القولون ومنع تكوين حصوات الكلي والعديد من الفوائد للحامل وللجنس وللتخسيس وللبشرة أيضًا.

 

- البشرة:

هناك بعض الخصائص لفاكهة الدراق التي تعمل على العناية بالبشرة وتعيد الترطيب والصفاء للبشرة التي فقدتها خلال فصل الشتاء. فاكهة الدراق توجد في فصل الصيف لذلك ينصح بتناولها لأنها تساعد بشكل سريع في إعادة التوازن واللون الصحي للبشرة. تقوم بالقضاء على الأملاح والزيوت الزائدة و المتراكمة على بشرة الوجه. تفتح المسام وتنظفها من البكتيريا والميكروبات بداخلها.

يمكن عمل ماسكات طبيعية للبشرة بواسطة فاكهة الدراق. قومي بتحضير ثمرة الدراق وقشريها. أزيلي بذرتها ثم قومي بهرسها بالشوكة مع إضافة ملعقة من زيت اللوز الحلو و نصف ملعقة من  الشوفان. أضيفي القليل من قطرات ماء الورد وامزجي كل هذه المكونات ثم ضعيها على بشرتك لمدة نصف ساعة. اغسلي وجهكِ بالماء البارد جيدًا ومن خلال هذا الماسك سوف تحصلين على بشرة وردية ونقية وصافية.

- الجنس:

تحتوي فاكهة الدراق على العديد من الفيتامينات مثل A، B التي تفيد العلاقة الجنسية بين الأزواج فتعمل على زيادة القدرة الجنسية لدى الأزواج. خاصة فيتامين A الذي يعتبر من أهم الفيتامينات لغدة البروستات والخصيتين أيضًا فيتامين B ولاسيما B7 . يجب على الأزواج تناول فاكهة الدراق للإستمتاع بعلاقة جنسية ناجحة.

يعتبر الدراق منشط قوي للجنس وهو مثير للرغبة الجنسية ويزيد من خصوبة الخلايا التناسلية. عند نقص فيتامين " B " من خلايا الجسم فإنه يتسبب في ضعف الغدد الجنسية التي تقلل من إثارة الرغبة الجنسية عند الزوجين. يُنصح كل من الرجل والمرأة بتناول فاكهة الدراق التي تحتوي على أحد هذه الفيتامينات. 


- صحة الجسم:


يعتبر الدراق من أغنى الفواكه الصحية للجسم الذي يساعد في علاج العديد من المشكلات الصحية التي تتعرض لها أجهزة الجسم بشكل عام. يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والقلويات والألياف الطبيعية التي تعزز تغذية الجسم وتقوية جهاز المناعة. قادر على محاربة عسر الهضم والتخفيف من الإمساك والإنتفاخ. يخفف أيضًا من إلتهابات المعدة. لديه خصائص طبيعية قد تحسن من وظائف الكبد والكلى والمثانة وتقلل الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين. يساعد في تحسين عضلات القلب ويقلل من نسبة الكوليسترول في الدم. يقوم بتنشيط الدورة الدموية للجسم وبالتالي يحسن من ضغط الدم. الدراق غني جدًا بعنصر الحديد الذي يحد من الإصابة بالأنيميا وفقر الدم.

 

 - الحامل:

يلعب الدراق دورًا مهمًا في تحسين صحة الحامل والجنين لأنه غني بكميات كبيرة من الأحماض، مثل: حمض الفوليك الذي يحمي الجنين من أي تشوهات خلقية. البوتاسيوم الذي يمنع حدوث التشنجات والإرهاق والدوخة والقلق الذي قد تتعرض له المرأة الحامل.  يحتوي على الألياف الطبيعية التي تنظم حركة الأمعاء وتقوم بتنظيفها وتقلل حدوث عسر الهضم والإمساك أو أي مشكلة من جهة الجهاز الهضمي. ينقي الجسم من السموم والملوثات الغير مرغوب فيها. يعزز جهاز المناعة لدى الحامل لإحتوائه على البيتا كاروتين بالإضافة إلى أنه يقاوم تشققات الحمل ويمنع حدوث الولادة المبكرة. ينصحكِ الخبراء بأن تتناولي الدراق 5 مرات أسبوعيًا بعد كل وجبة.

 

-التخسيس:

الدراق عامل أساسي وقوي وفعال في التخسيس وعمل الريجيم. يمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة لإحتوائه على القليل من السعرات الحرارية التي تتسبب في زيادة الوزن. يحتوي على العديد من المواد الكربوهيدراتية التي تعطي الجسم الطاقة اللازمة و يجعله حيوي ونشيط ويتحرك كثيرًا وبالتالي كثرة الحركة قد تساعد على فقد الوزن بنسبة كبيرة.


الدراق غني جدًا بالفيتامينات والبروتينات والألياف الطبيعية وبه نسب صغيرة من الدهون التي تساعد في نقص الوزن الزائد في الجسم. الدراق بديل جيد جدًا للوجبات الخفيفة كالرقائق والمخبوزات لإحتوائه على القليل من النشويات بنسبة 8.4٪ والدهون بنسب ة0.1٪ التي قد تتسبب في زيادة الوزن ولذلك قد تتحكمي جيدًا في وزنكِ بسهولة وتخسرين الوزن الزائد.

 

إقرأي أيضًا:

5 فوائد رائعة للتوت البري على جمالكِ وصحتكِ

فوائد الكركم الغذائية

فوائد وأضرار الكربوهيدرات الغذائية

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع