أغذية غنية بالكالسيوم لتغذية جسمك بعيدًا عن الحليب

Hossam Serag

أمراض العظام والمشكلات الصحية التي تواجه الأسنان قد يكون أساسها نقص نسبة الكالسيوم بالجسم، فالكالسيوم عنصر غذائي ضروري لحماية العظام والأسنان من المشكلات الصحية التي تواجهها.

ولتتمكني من تعويض جسمك ما ينقصه من الكالسيوم قومي بتناول الأغذية التي تنصحك بها مجلة حياتكِ لتتعرفي على أهم الأغذية التي تساعد على حماية الأسنان والعظام من مشكلة نقص الكالسيوم بالجسم.

البرتقال

يعتبر البرتقال من الأغذية الغنية بالعناصر الغذائية الرائعة التي يحتاجها الجسم، كالفيتامينات المختلفة والعناصرة الغذائية،ويحتوي البرتقال على نسبة مناسبة من الكالسيوم حيث يمكن عن طريق تناول كوب من عصير البرتقال يوميًا أن تحصلي على ما يحتاجه جسمه من كالسيوم، لذلك قومي بتناول عصير البرتقال للحصول على الطاقة الازمة للقيام بالأنشطة الحركية والكالسيوم الضروري.

الأسماك

الأسماك والمأكولات البحرية من الأغذية التي تحمل العديد من العناصر الغذائية التي يمكن افتقادها في باقي اللحوم كما تتميز بقلة تأثيراتها السلبية على صحة الجسم، وتعتبر الأسماك وخاصة السلمون مصدرًا رائعًا للحصول على عنصر الكالسيوم حيث تحتوي نصف عبوة من أسماك السلمون على 440 ملي جرام من الكالسيوم، لذلح احرصي على تناول الأسماك مرة أسبوعيًا لتغذية جسمك بالكالسيوم.

اللوز

يحتوي اللوز على نسب عالية من الكالسيوم المغذي للجسم، حيث إنه يحتوي 28 جرام من اللوز على 80 ملي جرام من الكالسيوم وهذه النسبة تجعل اللوز في مقدمة الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من هذا العنصر الهام.

السمسم

حبوب السمسم غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية، حيث تعتبر حبوب السمسم مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من السموم، كما تحتوي حبوب السمسم على نسبة كبيرة من الكالسيوم يمكن استغلالها للحصول عليه حيث يحتوي كل 100 جرام من حبوب السمسم على 975 ملي جرام كالسيوم.

البامية

خضار البامية يعتبر من الأغذية الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة ويفضل تناولها طازجة ومطهية على البخار أو مقلية بالزيت، ويحتوي 100 جرام من البامية على 81 ملي جرام من الكالسيوم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

1 تعليق

👍👍👍