أطعمة رائعة لتنقية الجسم من السموم

Hossam Serag

 يتم تخزين نسبة كبيرة من السموم في الجسم نتيجة تناول الأغذية الغير صحية مما يعيق أعضاءه من القيام بالأنشطة والمهام الضرورية للحفاظ على صحة الجسم، لذلك يجب اتخاذ بعض الخطوات للحفاظ على صحة الجسم بعيدًا عن السموم التي قد يتعرض لها.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض الأغذية التي يمكن الاستعانة بها للحفاظ على صحة الجسم والعناية به لتستمتعي بجسم نقي وخالٍ من السموم.

الملفوف

يحتوي الملفوف على نسب عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم حيث إنه يحتوي على فيتامين د وك ونسبة من الفسفور والبوتاسيوم والكالسيوم، وهذا ما يؤهله ليكون منقي جيد للدم من السموم والدهون.

البروكلي

يحتوي البروكلي على نسبة كبيرة من فيتامين ج الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي ويساعد على تنظيف الجسم من السموم التي تحتويه، كما يحتوي على نسبة من أوميجا 3 التي تساعد على حماية الجسم من الإصابة بالسرطان.

الشمندر

هذه الثمار الحمراء اللذيذة المسماه بالشمندر أو البنجر تحتوي على نسب رائعة من الحديد العضوي الذي يحمي من الإصابة بالأنيميا، كما يحتوي الشمندر على نسب رائعة من البوتاسيوم والماغنيسيوم اللذان يساعدان على تنقية الجسم والدم من السموم المخزنة به.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من الأغذية الرائعة التي يمكن الاستعانة بها للحفاظ على صحة الجسم، حيث إنه يحتوي على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تنقية الجسم من السموم، كما أثبتت الدراسات العلمية أن تناول كوب من الشاي الأخضر يحمي من الإصابة بأمراض السرطان وينقي الجسم من السموم والدهون المخزنة به.

التفاح

يعتبر التفاح من الأغذية الخفيفة التي ينحص بتناولها العديد من الأطباء لاحتوائها على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تقي من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة كما تساعد على تنقية الجسم والدم من السموم التي قد تهدد صحته.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع