أغذية للتخلص من انتفاخات البطن مساءً

Hossam Serag

يعاني الكثير من الناسب من مشكلة انتفاخ المعدة في المساء مما يتسبب في الإزعاج نتيجة الشعور بآلام في المعدة والتهابات في القولون.

تقدم مجلة حياتكِ قائمة بالأغذية التي يمكنك القيام بتناولها للحفاظ على معدتك بعيدًا عن التعرض لمشكلة انتفاخات المعدة في المساء، لتستمتعي بنوم هادئ ومريح.

الليمون

يعتبر الليمون مصدرًا رائعًا لفيتامين سي والذي يساعد في علاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي كالانتفاخ والتهابات المقولون، لذلك ينصح بتناول كوب من عصير الليمون في المساء لترطيب الجسم وحمايته من الانتفاخات، لكن ينصح بتجنب تناول كمية كبيرة منه لتأثيره على حموضة المعدة مما يتسبب في الإصابة بالحموضة المزعجة.

الروب

يساهم الروب بشكل كبير في التخلص من العديد من مشكلات المعدة، حيث إن البكتريا المفيدة التي يحتويها الروب تساعد على حماية المعدة من الإصابة بالحموضه والتخلص من مشكلة الشعور بالمغص وانتفاخ البطن بالغازات، فالروب يساعد في تسهيل عملية الهضم وعلاج التهابات المعدة والقولون.

الزنجبيل

يشتعر الزنجبيل بين الأعشاب التي تساعد في علاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، فالزنجبيل يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجهاز الهضمي ليعمل بكامل طاقته ونشاطه، كما يساعد الزنجبيل في تنقية الجسم من السموم والغازات الناتجة عن التهابات المعدة والقولون، لذلك قومي بتناول كوب من مشروب الزنجبيل قبل النوم للحصول على نوم هادئ والتخلص من مشكلة الغازات المزعجة.

الأناناس

يحتوي الأناناس على نسبة كبيرة للغاية من إنزيم البروميلين الذي يساعد في عملية الهضم ويمنع وجود غازات بالمعدة، كما يعمل الأناناس على شد بشرة البطن مما يساعد في خسارة الوزن الزائد والحصول على بطن مشدودة وجذابة، لذلك احرصي على تناول شرائح الأناناس للاستمتاع بنوم هادئ ولتجنب الإصابة بالغازات المزعجة في المساء.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع