5 أغذية للحماية من الإصابة بالسرطان

Hossam Serag

أثبتت الدراسات العلمية أن النظام الغذائي المتبع يحدد مدى قابلية الجسم للإصابة بالأمراض المختلفة، فتناول الوجبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والوجبات السريعة تعمل على تهديد صحة الجسم بالعديد من الأمراض، أما تناول وجبات صحية يساعد على حماية الجسم من الأمراض المختلفة.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالأغذية التي يمكنك تناولها للحماية من أخطار الإصابة بالسرطان وذلك لاحتوائها على عناصر غذائية تساعد على حماية الجسم من أخطار أمراض مختلفة.

الموز

يحتوي الموز على نسبة مرتفعة من مادة الريسيفراترول والتي تعتبر من المواد المضادة للأكسدة المهمة للحماية من المشكلات الصحية المختلفة التي تواجه الجسم.

الجزر

يعتبر الجزر من الأغذية التي تحتوي على نسبة مرتفعة للغاية من فيتامين أ والعديد من المواد المضادة للأكسدة التي تسمى كاروتينات والتي تساعد على تنشيط الجهاز المناعي لحماية الجسم من الأخطار الصحية التي تهدده، وأثبتت الدراسات العلمية أن الكاروتينات تساعد على الحماية من أخطار السرطان.

التفاح

يحتوي التفاح على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في حماية الجسم من الأخطار الصحية التي تهدده كمكافحة الخلايا السرطانية التي تواجه الجسم، كما يحتوي التفاح على نسب مرتفعة من الألياف النباتية التي يحتاجها الجسم لتنظيفه من السموم المختلفة المخزنة به كما أنه يعمل على التعزيز من الشعور بالشبع ويحتوي على كميات قليلة للغاية من السعرات الحرارية التي تؤهله ليكون غذاء مثالي للحماية من السمنة التي هي أحد أهم أسباب الإصابة بالسرطان.

القرفة

تعتبر القرفة من الأعشاب الأكثر انتشارًا وذلك لتعدد استخداماتها بين الاستعانة بها في الطهي والاستعانة بها في تحضير مشروب القرفة الرائع، وبالنسبة لحماية القرفة للجسم من الأخطار الصحية فهي تساعد على حماية الجسم من الأمراض الخطيرة كالسرطانات تحديدًا سرطان الرحم والعنق.

الليمون

من أشهر الثمار التي تحتوي على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة والتي تحمي الجسم من الأخطار الصحية التي تواجهه، وذلك لاحتواء الليمون على نسبة مرتفعة للغاية من المواد المضادة للأكسدة والعناصر والفيتامينات التي تعزز من نشاط الجهاز المناعي والتي تساعده ليحمي الجسم من أخطار الأمراض المختلفة ومنها السرطان.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع