فوائد صحية وتجميلية مدهشة لزيت الزيتون كعلاج تساقط الشعر

Mohamed Omran

يعتمد الكثير منا على استخدام العديد من الزيوت لمختلف الأسباب ومنها زيت الزيتون، وتنتشر تلك الشجرة فى مناطق البحر الأبيض المتوسط, ويتم استخدام الزيتون منذ العصور القديمة.

فى بداية الأمر كان يتم استخدام اوراق الزيتون كضمادات للجروح وبعد ذلك استخدمت كرمز للسلام, لا يتوقف استخدام الزيتون على اوراقه, إلا ان ثماره وبذوره وأوراقه تدخل فى صناعة أدوية كثيرة وفى الطب البديل في الوقت الحالي.

تقدم لكِ مجلة حياتكِ اهم فوائد زيت الزيتون للشعر و الوقاية من السرطان وامراض القلب. 

- منتج للعناية بالجمال:

 فيمكن استخدامه فى صناعة حمام زيت من زيت الزيتون اصنعيه لنفسكِ واستمتعى بنعومة وترطيب لجسدكِ، يستخدم ايضًا كلوشن طبيعى للجسم, مزيل للماكياج وفى تقوية الأظافر وأيضًا ككريم للعين, زيت الزيتون يستخدم فى علاج وتهدئة البشرة وتلطيفها ايضًا, وفي تلميع الاسنان وإزالة بقع النيكوتين.

- زيت الزيتون والاهتمام بالشعر:

- تساقط الشعر:

يستخدم زيت الزيتون فى علاج تساقط الشعر وتقوية جذوره وتقويته, يستخدم في التصفيف للشعر الخفيف والضعيف, كما يستخدم في علاج قشرة الشعر.

- الوقاية من السرطان:

زيت الزيتون يحتوي على دهون غير مشبعة بالإضافة الى حمض الفوليك مما يجعله من المواد التي تعمل على مقاومة السرطان, وذلك لأن الدهون الغير مشبعة الموجودة به تقوم بالتقليل من اثر الجين السرطانى الذى يقوم بإصابة الخلايا السليمة.

و قد اوضحت الدراسات أن حمض الفوليك اذا تم خلطه مع عقاقير مواجهة للسرطان فانه يقوم بتدمير الخلايا السرطانية, الزيتون ايضًا يحتوى على مضادات للأكسدة والتى بدورها تعمل على الحد من العناصر التي ممكن أن تؤدى الى السرطان عن طهى بعض الأطعمة كاللحوم.

من أمثلة السرطان التي يقاومها زيت الزيتون سرطان القولون والمستقيم وسرطان البروستاتا والجهاز التنفسى والجهاز الهضمى, لذا دائمًا ينصح بتناول 1-2 ملاعق كبيرة من الزيتون للوقاية من مرض السرطان.

- الوقاية من امراض القلب:

زيت الزيتون يجعل الشرايين مرنة أكثر ويحافظ عليها وعلى سريان الدم فيها بطريقة منتظمة الى سائر الجسم وتناول جرعات منه كل يوم تجعلكِ أكثر مقاومة للسكتات القلبية والدماغية, الزيت ايضًا يحتوى على بعض المواد التي تقلل من نسبة الكولسترول فى الدم وتحد من اكسدة الخلايا.

-فوائد أخرى لزيت الزيتون :

 يستخدم الزيتون فى الريجيم حيث انه يعطى احساس بالشبع, كما انه صحى جدًا فى طهى الطعام به, ولا تتوقف فوائد زيت الزيتون كمنتج جمالى أو للحد من الامراض ولكن يستخدم الزيت ايضًا فى ازالة الدهان وتلميع الاثاث وتشحيم المفصلات وتلميع الاستانلس وغيرها من الفوائد المتعددة.

-مميزات زيت الزيتون:

منتج سهل العثور عليه, غير باهظ الثمن , يعد الافضل للعناية بالبشرة, يستخدم بمفرده ولا يحتاج الى اضافات اخرى من اجل الوصول الى الهدف المرجو, يمكن استخدامه فى الصابون المنزلى.

-للاستفادة من زيت الزيتون يكفى تناوله من مرتان الى ثلاث اسبوعيًا مع الوجبات المختلفة وخاصة السلطة الخضراء. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع