5 أغذية لعلاج ارتفاع ضغط الدم سريعًا

Hossam Serag

من المشكلات الصحية التي يتعرض لها الكثير من الناس نتيجة التعرض للإجهاز الجسمي أو التعرض للتوتر والضغط العصبي الإصابة بارتفاع ضفط الدم.

تستعرض مجلة حياتكِ بين يديكِ قائمة بالأغذية التي عليكِ بتناولها في حالات التعرض لارتفاع ضغط الدم لعلاج تلك المشكلة الصحية والاستمتاع بضغط دم متزن.

الألياف الغذائية

يحتاج الجسم بشكل يومي لكمية مناسبة من الألياف الغذائية التي تعمل على تشكيل أنسجة الجسم وتجديد خلاياه، كما تعمل الأغذية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية على الحماية من ارتفاع مستوى ضغط الدم، لذلك يجب عليكِ بتناول الألياف الغذائية في حالات الإصابة بارتفاع مستوى ضغط الدم، ومن تلك الأغذية البطاطا والموز.

البوتاسيوم

يعتبر البوتاسيوم من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بكميات مناسبة وذلك لتأثيرها الرائع على صحة الجسم، حيث يساعد البوتاسيوم على التعزيز من صحة الجهاز المناعي وصحة العظام، ومن الأغذية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم الأسماك والأفوكادو والسبانخ.

الثوم

يعتبر الثوم من الأغذية التي ينصح الخبراء بضرورة تناولها بشكل يومي وذلك لتعزيزه من نشاط الجهاز المناعي بالجسم مما يشكل دفاعًا حصينًا بالجسم ضد الأجسام الخارجية الخطيرة والتي تتسبب بالمشكلات الصحية، كما يحتوي الثوم على نسبة من أكسيد النيتريك الذي يعمل على الحماية من أخطار تصلب الشرايين.

المغنيسوم

تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من المغنسيوم يساعد على ضبط مستوى ضغط الدم وعلاج مشكلة ارتفاع الضغط التي تنتج عن التعرض للتوتر العصبي، ومن تلك الوجبات الموز والفول السوداني واللوز، لذلك ينصح العديد من الخبراء بضرورة تناول تلك الوجبات للحفاظ على صحة الجسم بعيدًا التعرض لارتفاع ضغط الدم.

البرتقال

تناول عصير البرتقال من الأمور الصحية وذلك لاحتواء البرتقال على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تنقية الجسم من السموم وتخلصه منها، كما يساعد البرتقال على تخليص الجسم من ارتفاع ضغط الدم المصاحب لتناول كميات كبيرة من اللحوم، لذلك ينصح بتناول كوب من عصير البرتقال المضاف له الكرفس للحصول على ضغط دم مضبوط.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع