أغذية غنية بفيتامين سي

Hossam Serag

تغذية الجسم بالفيتامينات من أهم الأمور التي عليكِ القيام بها للحماية من الأخطار الصحية التي تواجه الجسم، حيث يستفيد الجسم من الفيتامينات والأغذية التي يتم تقديمها له وذلك في حماية الجسم من الأخطار الصحية التي تهدده.

وتستعرض مجلة حياتكِ قائمة بالأغذية التي يمكنك تناولها للحصول على فيتامين سي الضروري والذي يحتاجه الجسم للحماية من أخطار الأمراض الصحية التي تهدد صحة الجسم.

الخس

يعتبر الخس من الأغذية الخفيفة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من المياه والألياف الغذائية التي يحتاجها الجسم، ويشتهر الخس بقلة احتوائه على السعرات الحرارية التي تهدد وزن الجسم بالإصابة بالسمنة، ويحتوي الخس على نسبة مرتفعة من فيتامين سي الذي يؤهل الخس ليقف جنبًا إلى جنب مع البرتقال لتغذية الجسم بهذا الفيتامين الرائع والذي يحتاجه الجسم.

الفلفل

يعتبر الفلفل الحلو من الأغذية اللذيذة التي يفضل الكثير من الناس تناولها كوجبة سناك خفيفة بين الوجبات الرئيسية لمذاقه اللذيذ وقلة سعراته الحرارية، كما يحتوي الفلفل الحلو على نسب عالية من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم منها فيتامين سي، فالفلفل الحلو يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين سي تجعله يتمتع بمميزات غذائية وصحية متعددة.

الكيوي

فوائد الكيوي الغذائية والصحية لا تعد، حيث إنه يعمل على التحسين من النوم هذا بالإضافة لقلة سعراته الحرارية والتي تساعد في الحماية من السمنة، ويحتوي الكيوي على نسبة رائعة من فيتامين سي تؤهله ليكون علاجًا لأمراض البرد والإنفلونزا في حالة الإصابة بها وذلك لدور فيتامين سي في حماية الجسم.

البروكلي

البروكلي من الأغذية التي بدأت العديد من البيوت العربية في تقديمها ضمن أطباقها وذلك لقيمته العالية ومذاقه المميز، كما يتميز البروكلي باحتوائه على نسب مرتفعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم منها فيتامين سي، لذلك ينصح بتناول البروكلي وتقديمه للأطفال للحصول على فيتامين سي.

الفرولة

تحتوي الفرولة على 85 جرامًا من فيتامين سي وهذه تعتبر نسبة كبيرة لتغذية الجسم بفيتامين سي الضروري لصحة الجسم، كما تساعد الفرولة في توازن السكر بالدم ويمكن تناولها لخسارة الوزن بسهولة وذلك لقلة سعراتها الحرارية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع