فوائد الجوافة الغذائية

Hossam Serag

الجوافة من الثمار الصيفية اللذيذة التي يمكن تناولها أو تناول عصيرها، ويفضل الكثير من أفراد العائلة تناول الجوافة لقدرتها على ترطيب الجسم في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالفوائد الغذائية التي يمكنك الحصول عليها عند تناول االجوافة لتتشجعي على تقديمها لأطفالك وأفراد عائلتك للحصول على قيمها الغذائية العالية.

الأسنان

تناول الجوافة يعمل على العناية بصحة الأسنان وعلاج مشكلاتها الصحية، حيث إنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي توفر الراحة للثة وتحميها من الالتهابات المزعجة.

السكري

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن تناول ثمار الجوافة يتسبب في حماية الجسم من الإصابة بأخطار مرض السكري، وذلك لاحتواء الجوافة على نسبة قليلة من السكر، لذلك ينصح العديد من الأطباء مرضى السكري بتناول الجوافة لتغذية الجسم بعناصرها والحماية من أخطار ارتفاع مستوى السكر بها.

الكوليسترول

تناول الجوافة يعمل على الحماية من أمراض القلب والشرايين حيث إنها تعمل على خفض نسبة الكوليسترول بالدم، كما يعمل تناولها على خفض مستوى ضغط الدم لمن يعانون من ارتفاع مستمر في ضغط الدم.

الفيتامينات

تحتوي الجوافة على نسبة عالية من العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية كفيتامين سي وبي وإي، وتلك الفيتامينات تعمل على العناية بصحة الجسم وتعوضه ما ينقصه منها خلال اليوم، كما توفر تلك الفيتامينات العناية الخاصة بصحة وجمال البشرة والشعر، لذلك قومي بتناول ثمار الجوافة ولا تحرمي نفسك من تلك المميزات الرائعة.

الحماية من الأمراض

تناول الجوافة يمد الجسم بالألياف الغذائية ويحميها من الإصابة بالأمراض الخطيرة كالسرطانات، حيث إن الجوافة تحتوي على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على حماية الجسم من الأمراض، وينصح العديد من الخبراء بضرورة تناول الجوافة للتخلص من فيروس البرد والإنفلونزا لقدرتها على مكافحته والتخلص منه.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع