أطعمة تجنبيها للحصول على نوم هنيء وعميق

Fatima Ouidad

 


من أجل نوم هنيء، خال من الأحلام المزعجة ننصحك سيدتي بعدم تناول وجبات ثقيلة ودسمة قبل النوم وأخد اخر وجبة قبل ساعتين على الأقل من خلودك إلى النوم بالإضافة إلى هذا نقدم لك اليوم مجموعة من الأغذية التي قد تجعل نومك مضطرباً، نذكر منها:

الأطعمة الدسمة

من أجل النوم بشكل جيد، تجنبي الأطباق الغنية بالمواد الدسمة كالبيتزا والبطاطس المقلية، وبصفة عامة جميع المأكولات التي نقوم بقليها، لأنها تأخذ وقتاً أكثر خلال عملية الهضم وتزيد من خمول الجسم ومدة النوم.

البروتينات

في المساء يجب تناول أطعمة خفيفة وتجنب اللحوم فمثلها مثل الأطباق الدسمة، تتطلب اللحوم وقتاً أطول للهضم ولذلك ننصحك بطبق نباتي للعشاء السلطة مثال جيد أو حساء من الخضار مصحوب بكوب من الياغورت.

المثلجات

قد يكون من الممتع مشاهدة كوميديا رومانسية مساءاً وتناول الأيس كريم إلا أن هذا لا ينصح به، فالمثلجات غنية بالدهون والسكريات التي تعطيك الطاقة وتمنعك من النوم.

بعض الخضروات

البروكلي والملفوف والبصل والقرنية جد مهمة للصحة إلا أنه ينصح استعمالها في وجبة الغداء لأنها تسبب الانتفاخ في البطن والغازات ان لم تهضم جيداً خلال النهار.

الأطعمة المضرة بعملية التبول

الكرز والكرفس والتوت البري يمكن أن تعيق النوم لأنها تجبرنا على قيام بالليل لتخفيف المثانة البولية ولذلك يستحسن تجنبها قبل النوم.

 الأطباق الحارة

للدخول في نوم عميق يجب أن تنخفض حرارة الجسم، إلا أن التوابل ترفع من درجة حرارة الجسم وبالتالي تساهم إعاقة عملية النوم. كما أن تناول كمية كبيرة منها يؤدي إلى أوجاع في المعدة ومشكل في الهضم.

القهوة والمشروبات الغازية

تستعمل القهوة أساساً لإمداد الجسم بجرعة من النشاط ولذلك يستحسن عدم شربها قبل النوم والأمر نفسه سار بالنسبة للمشروبات الغازية الغنية بالسكريات "المشروبات المنبهة بشكل عام".

الشوكولاتة

تحتوي الشوكولاتة السوداء على نسبة من الكافيين الموجودة في القهوة وعلى الثيوبرومين وهو مكون يزيد من سرعة نبض القلب ويتسبب في فقدان القدرة على النوم العميق.

 


اقرئي أيضاً:

‏7 فوائد صحية وغذائية مدهشة للبامية تعرفي عليها ‏

8 فوائد صحية تجعلك تتناولين الموز يومياً

لتفادي اضطرابات الدورة الشهرية ابتعدي عن هذه الأطعمة

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع