6 اطعمة رائعة لتقوية الأسنان وتنظيفها

Hossam Serag

الاستعانة بالعناصر الغذائية التي تحتويها العديد من الفواكه والخضروات للحصول على أسنان صحية من الأمور الأكثر صحية والتي ينحص بها العديد من الأطباء وخبراء الأسنان والتغذية.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض الأغذية التي يمكن الاستعانة بها للحفاظ على صحة أسنانك وللاستمتاع بأسنان قوية وبيضاء.

الفاصوليا

تناول الفاصوليا يمنح الأسنان نسبة مناسبة من الكالسيوم والفلوريد الذي تحتاجه مما يساعد في الحفاظ على طبقة المينا التي تحمي الأسنان من البكتريا الضارة المسببة للتسوس.

البقوليات

تناول بعض أنواع البقوليات المفضلة بشكل منتضم يساعد في التعزيز من طبقة مينا الأسنان والتي تساعد في تقوية أسنانك وحمايتها من التسوس.

الخضروات

يعتبر الجزر والملفوف الأخضر والأحمر ضمن قائمة الخضروات الأفضل تأثيرًا على صحة الأسنان، حيث إنهم يساعدون على تنظيفها بشكل طبيعي وتخليص الأسنان واللثة من المشكلات الصحية التي قد تواجههم نتيجة تعرضهم للبكتريا المزعجة.

السبانخ

تحتوي السبانخ على نسب كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية العضوية التي يحتاجها الجسم كالحديد الذي يحمي من الإصابة بفقر الدم، كما تحتوي السبانخ على نسبة كبيرة كبيرة من حمض الأكساليك الذي يساعد على تكوين أملاح غير قابلة للذوبان عند اتحادها مع الكالسيوم ولهذه الأملاح تأثير على حدة الأسنان مما يجعلها أكثر حساسية.

القمح

تناول منتجات القمح المتعددة يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان من المشكلات التي قد تواجهها حيث تساعد تلك المنتجات في تنظيف الأسنان، لكن عليكِ الحرص من استخدام وتناول منتجات القمح التي تحتوي على نسبة من السكر لتسببها في ضرر للأسنان.

الحليب ومنتجاته

بالطبع الحليب من أشهر المنتجات التي تساعد في حماية الأسنان وتنظيفها وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم، لذلك قومي بتناول الحليب ومنتجاته للحصول على الكالسيوم الضروري لصحة أسنانك.

إعلانات google

1 تعليق

استشيري ايضا اكبر الخبراء في الشرق الاوسط لعلاج وتجميل الاسنان في الرياض مركز نيويو الطبي

افضل عيادة توريد اللثة / افضل عيادة تقويم اسنان بالرياض