بذور البطيخ لتعزيز الطاقة والخصوبة عند الرجال

Mohamed Omran

يعتبر البطيخ من أهم الفواكه الصيفية المفضلة لدى الكثير من الناس خاصة لما له من فوائد متعددة في ترطيب الجسم خلال اجواء الصيف بحرارتها المرتفعة، يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء قد تصل الى اكثر من 90% من مجموع مكوناته.

بالإضافة إلى انه يحتوي على نسبة عالية من الالياف والفيتامينات والمعادن والأملاح لهذا فانه يعتبر من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة للجسم، ولقد تم مؤخرًا اكتشاف الكثير من الفوائد الصحية والتجميلية لبذور البطيخ.


 واليكِ بنظرة مقربة حول فوائد بذور البطيخ في السطور التالية.

- خصائص بذور البطيخ:

تكمن فوائد بذور البطيخ في قشرته الخارجية والتي تحتوي على الكثير من العناصر الهامة والمفيدة للجسم، لهذا من الضروري القيام بمضغ قشور البطيخ بقشرتها الخارجية للحصول على فوائدها بالكامل.


-فوائد بذور البطيخ للجسم:

-حمض الارجنين:

تحتوي بذور البطيخ على نسبة عالية من حمض الارجنين والليسين وتلك الأحماض لا يستطيع الجسم انتاجها من تلقاء نفسه لذلك لابد من مد الجسم بها خارجيًا عن طريق تناولها من خلال الأطعمة المختلفة، هذا بالإضافة الى انه يحتوي على عدة احماض امينية مختلفة منها التربتوفات والجلوتاميك.

- الماغنسيوم :

يعد بذر البطيخ من أهم العناصر الغذائية الغنية بالماغنسيوم حيث اثبتت الأبحاث أن 100 جرام فقط من بذور البطيخ يمكنها مند الجسم بأكثر من 39% من النسبة التي يتحاجها الجسم يوميًا من الماغنيسيوم، ومن المعروف أن الماغنيسيوم هام للحفاظ على صحة القلب وموازنة ضغط الدم كما انه ضروري لتعزيز عملية الأيض وانتاج البروتين بالجسم.

- الخصوبة:

يحتوي بذر البطيخ على نسبة عالية من الليكوبين وهذا عنصر هام وضروري للحفاظ على الخصوبة عند الرجال.

- تنشيط الدورة الدموية:

من اهم ما يميز بذور البطيخ انه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ب وأنواعه المختلفة، حيث يوجد بداخله النياسين والثيامين ونسبة كبيرة من حمض الفوليك  والريبوفلافين وفيتامين ب6 والبانتوثنيك، وجميعها ضرورية لتنشيط الدورة الدموية في الجسم وزيادة تدفق الدم في الاوردة.

- زيت الأطفال:

يدخل زيت بذر البطيخ في الكثير من الصناعات الحديثة كما انه يدخل في صناعة زيوت الاطفال لما يحتوي عليه من عناصر هامة للبشرة.

- الطاقة والسعرات الحرارية:

يتألف بذر البطيخ من اكثر من 20% من الدهون المشبعة والدهون الاحادية الغير مشبعة كما انه يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية اوميجا 3 ، لهذا فان كوب واحد من بذر البطيخ يمد الجسم بأكثر من 50% من الدهون التي يحتاجها الجسم وتلك النسبة تشكل تقريبًا ما يساوي 80% من اجمالى القيمة التي يحتاجها الجسم في اليوم الواحد لهذا فان بذور البطيخ تعتبر من العناصر الهامة التي تمد الجسم بالسعرات الحرارية والطاقة.

- امتصاص الكالسيوم:

يساعد بذور البطيخ في زيادة امتصاص الكالسيوم من الطعام نظرًا لما يحتوي عليه من نسبة عالية من الزن والماغنيسيوم التي تسهل عملية امتصاص الكالسيوم ومنها يسهل انتاج الكولاجين بالجسم.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع