أطعمة ساحرة تحسن مزاجك وتساعدك على التركيز

Yara Sharara


يشعر الكثير منا أحيانًا بالضيق والحزن والإحباط بسبب او بدون، فهناك الكثير من العوامل التي تساعد في تقلب الحالة المزاجية ويمكن ان تتحول الى حالة سيئة جدًا اذا لم نستطع التغلب عليها والخروج منها في اسرع وقت.

وهناك العديد من الطرق التي تساعد في التخلص من الحالة المزاجية السيئة التي نتعرض إليها في حياتنا اليومية، فيمكن تناول بعض الأطعمة التي تساعد في الخروج من حالات المزاج السيء والشعور بالراحة والسعادة ولكن يجب الحرص على تناول الاطعمة المناسبة حتى لا ينعكس الامر ويصبح اكثر سوءًا، فمثلًا تناول الحلويات والمقرمشات يمنحك شعور رائع بالنشاط والحيوية ولكنها تتسبب في ارتفاع السكر بالدم مما يجعل حالتك المزاجية تنقلب الى الأسوأ، لهذا ننصح بتناول الاطعمة الطبيعية التي تساعد على تنشيط المخ وتحسين الحالة المزاجية بسرعة.

في بعض الحالات قد يكون السبب في الشعور بالكآبة والحزن هو نقص افراز مادة الدوبامين في الجسم، والتي تعتبر هي الناقل العصبي بداخل المخ حيث تقوم بدور مهم في تنشيط مستويات اليقظة والتركيز والشعور بالرضا، وفي حالة نقص تلك المادة تحدث التقلبات المزاجية السيئة وتقل القدرة على التركيز والانتباه. في هذا المقال اخترنا لكِ 5 أطعمة ساحرة تحسن مزاجك وتساعدك على التركيز.


 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع