فوائد الأرز البني الصحية والجمالية

Hossam Serag

دائمًا ما ينصح الأطباء والأخصائيين بالابتعاد عن تناول الحبوب منزوعة القشرة لتأثيرها على صحة الجهاز الهضمي وعدم احتوائها على الفوائد التي يحتاجها الجسم كالحبوب الكاملة.

ويعتبر الأرز البني من الحبوب الكاملة وذلك لاحتوائه على القشرة التي تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم كالألياف العضوية، وتستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة أبرز فوائد الأرز البني لتساعدي نفسك وأسرتك في الحصول على التغذية الأساسية التي يحتاجها الجسم.

الريجيم

ينصح العديد من أطباء التغذية والريجيم بتناول الأرز البني بدلًا من الأرز الأبيض وذلك لمساعدته في الحماية من اكتساب وزن زائد وقدرته على تخفيض الوزن بصورة أكبر وأسرع من الأرز الأبيض، فالأرز البني يحتوي على نسبة أقل من الكربوهيدرات عن الموجوده في الأرز الأبيض، لذلك احرصي على تناول الأرز البني بدلًا من الأبيض للحفاظ على وزنك وعدم اكتساب وزن زائد.

الهضم

يحتوي الأرز البني على نسبة رائعة من الألياف الغير قابلة للذوبان والتي تساعد بشكل رائع في عملية الهضم، وذلك لتعزيزه من إفرازات المعدة الهاضمة، وينصح الأطباء بتناول الأرز البني للحماية من مشكلات الهضم المختلفة وحل مشكلة الإمساك.

الاضطرابات العصبية

يساعد الأرز البني في الحماية من مشكلات الاضطرابات العصبية والتي قد تصل إلى الإصابة بالزهايمر مع تقدم العمر وذلك لتوفر حمض الجاما به.

الأمراض

يعتبر الأرز البني من أهم الأغذية التي تساعد في حماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض كسرطانات المعدة والقولون والثدي ويساعد في عملية الهضم والحماية من أخطار أمراض الدم والقلب، وذلك لاحتوائه على نسبة تصل إلى 40% من الألياف التي يحتاجها الجسم.

الصحة النفسية

أثبتت الدراسات العلمية أن الأرز البني يحتوي على نسبة رائعة من الأحماض الأمينية الأساسية مثل الجلوتامين والجليسرين اللذان يقللان من الإصابة بالإجهاد والتوتر والقلق النفسي والاكتئاب.

العناية بالجسم

يحتوي الأرز البني على نسبة جيدة من الزنك الذي يساعد في الحصول على بشرة رائعة وشعر مثالي، كما يساعد الزنك المتوفر في الأرز البني على الحماية من مشكلات البشرة كالتهابها وحب الشباب المزعج، لذلك احرصي على استبدال الأرز الأبيض بالبني للحفاظ على صحة وجمال جسمك. 

الأرق

يعمل الأرز البني على الحماية من الإصابة بالأرق ويساعد على النوم بشكل مستقر وذلك لاحتوائه على نسبة من هرمون الميلاتونين.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع