فوائد المشروم للريجيم وتعزيز جهاز المناعة

Hossam Serag

الفطر هو أحد أنواع الخضراوات المفيدة و يعرف أيضا باسم المشروم و له قيم غذائية كثيرة إذا تمت مقارنته بأنواع الخضروات الأخرى، كما إنه يحتوي على مواد آزوتية لازمة لبناء الجسم و يستطيع أن يكون بديلًا جيدًا عن اللحوم، لذلك فإستهلاكه مفيد للنباتيين و يمكن إضافته للعديد من أنواع الأطعمة الأخرى.

و فيما يلي نعرض عليك بعضًا من فوائده المتعددة على الجسم.

- للريجيم

- يستخدم في أنظمة الحميات الغذائية نظرا لأنه يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة التي لا تصلح مع التخسيس و إنقاص وزن الجسم كما إنه يقي من الإصابة بسرطان البروستاتا و بالنسبة للفطر الأبيض فهو يحتوي على كاربوهيدرات تقوم بحرق الدهون و تحافظ على مستويات السكر في الدم.

و نظرًا لأن عملية تمثيل الجسم للغذاء تحتاج إلى حرق مقدار أكبر من الدهون فإن تناول مقدار ثلاث أونصات من الفطر كل يوم لمدة ستة أسابيع يساهم في جعله يفقد نسبة كبيرة من الوزن الزائد مع الحرص على اتباع نظام غذائي سليم و ممارسة التمرينات الرياضية و الفطر يساعد الدهون في الجسم على الاحتراق نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من السيلينيوم الذي يقي من الإصابة بأمراض السرطان أيضًا.

- تخفيض ضغط الدم

- يقوم بخفض ضغط الدم فكل مائة جرام من المشروم الأبيض بها ثلاث مائة و ثمانية عشر ملي غرام من البوتاسيوم و هذا يساهم في حفظ سوائل الجسم و موازنتها كما إنه يحتوي على الألياف و به نيبة قليلة من الصوديوم و لذلك فهو مناسب للمصابين بالضغط.

- تقوية جهاز المناعة

- يخلو من الدهون و يقوم بتقوية الجهاز المناعي في الجسم عن طريق إنتاج البروتينات التي تعمل مضادة للفيروسات و التي تطلقها الخلايا كي تحمي أنسجة الجسم.

- تعزيز طاقة الجسم

يقوم أيضًا بتعزيز وظيفة جهاز المناعة عن طريق الخلايا الجذعية التي توجد في نخاع العظم كما يحتوي على كمية كبيرة من مجموعة فيتامين ب المركبة و التي يحتاج إليها الجسم و الدماغ من أجل إنتاج الطاقة في الجسم.

- توازن وتكيف وظائف أعضاء الجسم

- يعمل على توازن و تكيف وظائف أعضاء الجسم مما يساهم في تخليصه من المشكلات الصحية التي تحيق به و لذلك فإن تناوله يومياً يضمن لك مكافحة الكثير من الأمراض و المشكلات الصحية.

- مقاومة أمراض الجهاز التنفسي

- يقوم بمقاومة أمراض الجهاز التنفسي و الربو و يجب أن تتأكدي من أن نوع الفطر المستخدم في علاج هذا يحتوي على على عنصر بيتا جلوكان الذي يساهم في تأخير ظهور الأورام طكما إنه يقوم بالمساهمة في شفاء الجسم من بعض الأمراض مثل السكري و الحساسية و ضعف المناعة و غيرها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع