9 فوائد في الخوخ لتعزيز القدرة الجنسية وللبصر والشعر

Yara Sharara

الخوخ يحتوي على فوائد صحية عديدة للجسم بالإضافة إلى طعمه اللذيذ و هو من أكثر الفواكه شعبية بين الناس فهو مصدر لفيتامينات و معادن مهمة.

الخوخ هو ثمرة وردية أو حمراء اللون تزدهر في فصل الربيع خاصة و تتم زراعته في المناطق ذات المناخ المعتدل و لحم الثمرة يكون بلون أصفر أو أبيض و الأولى تكون بطعم حامضي عالٍ و حلاوة قليلة أما الثانية فتكون بطعم حلو عالٍ و حامضي قليل.

أهم فوائد الخوخ الصحية:

1. الجهاز الهضمي

- شرب عصيره يساهم في علاج عدة مشكلات تصيب الجهاز الهضمي و هو يحتوي على قلويات تخفف من أعراض الالتهابات التي تصيب المعدة و تكافح عسر الهضم و الإمساك و الانتفاخات كما أن عصير الخوخ يكافح مشكلات الهضم التي تنتج عن التوتر و الصداع و الضغط النفسي و انقطاع الطمث عند النساء.

2. الوقاية من أمراض القلب والسرطان

- يحتوي على مادتي الليكوبين و اللوتين و كاروتينات مثل بيتا كاروتين و هي مواد تساهم في الوقاية من أمراض القلب و السرطان.

3. لمرضى فقر الدم والنقرس 

- يتميز بكونه غذاء جيدا للأطفال و لمن يمارسون الرياضة و كذلك للمصابين ببعض الأمراض مثل فقر الدم و الضعف العام في الجسم و النقرس و الرثية و الكبد و المرارة و الإمساك و تسمم الغذاء لكن يجب على بعض الأشخاص الابتعاد عن تناوله و هم المصابين بالإسهال و المغص و السكري.

4. للحامل 

- هو غذاء مثالي للمرأة الحامل فهو يحتوي على كميات وفيرة من الألياف و هو قادر على حمايتها من الإمساك الذي يحدث مع الحمل كما إنه يحتوي على فيتامين ج الذي هو مهم للمرأة أثناء حملها و لذلك ينصح بأن تتناوله المرأة الحامل بكميات كبيرة حتى يحافظ على مناعتها و يقيها من الإصابة بالبرد و العديد من الأمراض الأخرى كما إنه يساهم في تخليصها من الغثيان.

5. تعزيز القدرة الجنسية وقتل الديدان المعوية

- شرب ورق الخوخ طازجا يقوم بقتل الديدان الموجودة في أمعاء الجسم و يزيد من المقدرة الجنسية.

6. الحفاظ على صحة البصر

- يحتوي على فيتامين أ بكميات وفيرة و كذلك مادة بيتا كاروتين و فيتامين أ هو ضروري للمحافظة على حاسة البصر و مهم كذلك للمحافظة على الجلد و الأغشية المخاطية في الجسم.

7. الوقاية من سرطان الرئة

- تناول الخوخ و بقية الفواكه الغنية بفيتامين أ تقي الرئة و تجويف الفم من الإصابة بأنواع مرض السرطان.

8. لنمو الشعر والعينين والجلد عند الطفل

- ينصح به كغذاء للأطفال فهو ذو طعم حلو و يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات و المعادن الهامة لنمو الطفل كما أن فيتامين أ مهم لنمو الشعر و العينين و الجلد فالطفل إن كان لا يتناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين أ يعامي غالبا من الإصابة بالعشى و هو ضعف الرؤية ليلاً.

9. بناء العظام والأسنان والأوعية الدموية

- يحتوي على فيتامين ج الذي يعمل كمضاد للأكسدة و هو مهم كذلك لمساهمته في تكوين مادة الكولاجين التي تساهم في بناء العظام و الأسنان و اللثة و الأوعية الدموية كما إنه يقوي جهاز المناعة و يساعد الجسم في امتصاص عنصري الحديد و الكالسيوم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

1 تعليق