7 أطعمة غنية بالفوليك أسيد الهام لصحة المرأة

Mohamed Omran

يجب الحرص على تناول كثير من الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك أسيد و خاصة للمرأة الحامل أو التي ترغب في حدوث الحمل حتى تتجنب إصابة الجنين بالتشوهات كما إنه مفيد أيضاً للجميع و ينصح بإدخاله إلى النظام الغذائي اليومي.

و لذلك نعرض عليكِ فيما يلي أطعمة تعطيك الكمية التي تحتاجينها من حمض الفوليك أسيد كي تدخليها إلى نظامك الغذائي : 

- العدس:

 من أكثر أنواع الأغذية التي تحتوي على هذا الحمض فنصف كوب من العدس المطهو يمنحكِ حوالي مائة و ثمانين ميكرو غرام من الفولات و هذا العدد هو مقدار خمسين بالمائة مما يحتاجه الجسم يومياً كما أن العدس يحتوي على كثير من العناصر الغذائية التي تحتاجها المرأة الحامل مثل الحديد و الألياف و الكاربوهيدرات التي يحرقها الجسم سريعاً.

- الأفوكادو:

 يحتوي على كميات وفيرة من الدهون غير المشبعة الأحادية التي تفيد صحة القلب كما أن فيها كميات وفيرة من الألياف و فيتامين هـ و مقدار كوب واحد منها يمنح الجسم مقدار 120 ميكرو غرام من حمض الفوليك.

- الموالح و الحمضيات:

 و خاصة البرتقال تحتوي على كميات وفيرة من حمض الفوليك ففيه ما يصل إلى 50 ميكرو غرام منه و كوب العصير منه يحتوي على ما يزيد على هذه النسبة و من الفواكه الأخرى التي تحتوي عليه البابايا و الليمون الهندي و العنب و الموز و الشمام و الفراولة.

- الفصولياء الحمراء:

مقدار 1/2 كوب من الفاصولياء الحمراء المطهوة يحتوي على مائة و خمسة عشر ميكرو غرام من الفولات.

- البرتقالة:

 الواحدة تحتوي على 50 ميكرو غرام من حمض الفوليك و عصير البرتقال يحتوي على 35 ميكرو غرام منه.

- القرنبيط:

 إحدى أهم أنواع الخضروات و هو يحتوي على كميات وفيرة من فيتامين ج و على كمية عالية من حمض الفوليك و مقدار كوب واحد منه يمنح الجسم ما يصل إلى 55ميكرو غرام من هذا الحمض و هو ما تصل نسبته إلى 14% من احتياج الجسم اليومي لهذا الحمض و يمكن تناول القرنبيط بأكثر من طريقة مطبوخاً أو مسلوقاً أو إضافته لبعض أنواع الأطعمة الأخرى مثل سلاطة الخضروات.

- الكرفس:

 يحتوي على قيم غذائية عالية تساعد مرضى حصوات الكلى لكنه أيضاً يعد مصدراً كبيراً لحمض الفوليك فمقدار كوب واحد فقط منه يمنح الجسم ما يصل إلى أربعة و 30 ميكرو غرام من هذا الحمض و هو ما يصل إلى 80 % من حاجة الجسم اليومية لهذا الحمض.


إقرأي أيضاً:

فوائد الفول لكبح الشهية ومكافحة التوتر

9 عادات غذائية ضارة بعد تناول الطعام

9 أطعمة ساحرة تقي جسمكِ من سرطان الثدي

 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع