فوائد عسل النحل لخسارة الوزن وصحة القلب

Yara Sharara

يحتوي عسل النحل على العديد من الفوائد التي لا يمكن حصرها، كما إنه يستخدم كبديل للسكر نظراً لمحتوياته الغذائية قليلة السعرات مثل الغلوكوز و الفركتوز و المعادن كالمغنيزيوم و البوتاسيوم و الكالسيوم و الصوديوم و الكبريت و النحاس و الزنك و فيتامينات ب 1 و ب 2 و ب 3 و ب 4 و ج.

و مكونات عسل النحل تمنحه قدرات شفائية متعددة لكثير من الأمراض و المشكلات الصحية المختلفة، كما عرفه الإنسان منذ القدم وأدخله في العديد من الصناعات الغذائية والأدوية العلاجية الطبيعية.

في هذا المقال تقدم لكِ "حياتكِ" أهم فوائد عسل النحل لصحة الجسم بالكامل. 

1. سهل الهضم

- هو مادة غذائية ذات قيمة عالية يمكن استخدامه للأطفال و الكبار و يتميز بعدم بقائه في المعدة لمدة طويلة فإن المعدة تستطيع هضمه بسهولة و يتم امتصاصه بسرعة في الجهاز الليمفاوي كي يصل للدم.

2. مضاد حيوي طبيعي

- يعتبر مضادا حيويا لأنه يقل الميكروبات و الفيروسات و الفطريات و يتفاعل في خلايا الجسم كي يفرز مواد مطهرة تقلل من الالتهابات و أعراض التسمم.

3. للتحلية

- يحتوي على نسبة سبعين بالمائة من الغلوكوز والفركتوز و لذلك يمكن استخدامه في التحلية بدلا من السكر و هذا معناه أن الدهون ستكون أقل في الجسم.

4. الوقاية من أمراض القلب

- يقي من الإصابة بأمراض القلب و ارتفاع ضغط الدم و يقوي عضلة القلب.


5. علاج الإلتهابات

- يعالج الالتهابات و منها التهابات أجهزة الجسم الداخلية مثل التهابات الجهاز الهضمي و الجهاز التنفسي و الجهاز البولي و الجهاز التناسلي و التهابات العيون و الالتهابات الناتجة عن الحروق و القروح على سطح الجلد و منها تقرحات القدم السكرية و الدمامل و التهابات العمليات الجراحية و قد تم تسجيل بعض الحالات بالفعل التي نجح عسل النحل فيها في علاج التهابات جلدية فشلت في علاجها المضادات الحيوية.

6. علاج اضطرابات الجهاز الهضمي

- يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي و يزيد من نشاط الأمعاء و لا يتسبب في تخمر الجهاز الهضمي و لا حدوث التهيج في جدران القنوات الهضمية و يعمل على تنشيط عملية التمثيل الغذائي و يجعل عملية إخراج الفضلات أكثر سهولة و يقلل من تأثيرات الحموضة و يقي من الإصابة بقرحتي المعدة و الإثنى عشر.

7. علاج الإسهال

- يعمل على علاج الإسهال و التقيوء و يقضي على تشنجات المعدة و يساهم في علاج القرحة.

8. تعزيز صحة القلب

- يقوي القلب نظرا لأن الغلوكوز له تأثير إيجابي على عضلات القلب فيعمل على زيادة قوتها.

9. وقاية الأسنان من التسوس

- يقي الأسنان من التسوس و يعمل على نموها بشكل سليم و يقوي اللثة و يحميها من الأمراض.

10. تحسين جهاز المناعة

- يساهم في القضاء على الجذور الحرة و يحسن جهاز المناعة نظرا لأنه يعد من مضادات الأكسدة.

11. تحسين النظر وخسارة الوزن

- تم استخدامه في الطب الهندي القديم منذ أربعة آلاف سنة تقريبا في تحسين النظر و إنقاص الوزن و علاج اللعجز الجنسي و سرعة القذف و اضطرابات المسالك البولية و الربو و الإسهال و الغثيان.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

1 تعليق

حصرياً ... تعرف الآن على احدث الطرق والتقنيات الحصرية والجديدة لعلاج سرعة القذف
وتعرف على اسرار حصرية لعلاج سرعة القذف طبيعياً .. وللمزيد قم بتحميل هذا الكتاب من هنا :
http://www.proforcontrol.com/controlPe4.pdf
http://www.proforcontrol.com