10 فوائد مذهلة للفراولة على الجسم

Yara Sharara

الفراولة هي إحدى أنواع الفواكه التي يحبها الكثيرون و من ضمنهم الأطفال فإلى جانب مذاقها الرائع و اللذيذ فلها فوائد صحية متعددة و يمكن إستخدامها في إعداد الكثير من أصناف الأطعمة و منها الحلويات و المربى.

و الفراولة تحتوي على فيتامين ج و عناصر الحديد و الزنك و الصوديوم و البوتاسيوم و الكالسيوم و الفسفور و هي كذلك تنشط القلب و تحمي الخلايا و تساعد في جعل الجروح تلتئم و لها فوائد متعددة أخرى.

نقدم لكِ في هذا المقال الفوائد الصحية المتعددة للفراولة:

1. الجهاز الهضمي

- تستخدم أوراقها في تحسين وظائف الجهاز الهضمي و تعالج المفاصل و تقلل من اضطرابات المعدة و تعالج الإسهال و الإنتفاخات و تستخدم في إدرار البول و تعمل كمضاد للإلتهابات.

2. تقوية مناعة الحامل

- تحتوي على فيتامين ج الذي يقوي مناعة المرأة الحامل و يزيد من إمتصاص جسمها للحديد كما إنها تحتوي على الفولات التي تقي الجنين من الإصابة بالتشوهات و يوجد فيها أيضاً اليود الذي يساعد على جعل الطفل ذكياً.

3. تقليل التوتر 

- نظراً لإحتوائها على فيتامين ج فإنها تساهم في تقليل القلق و التوتر.

4. العيون

- غالبية المشاكل التي تصيب العيون تكون نتيجة الجذور الحرة و نقص المواد الغذائية من الجسم و مع التقدم في العمر تقل هذه العناصر تدريجياً في الجسم مما يصيب العيون بالجفاف و يحدث الانتكاس في الأعصاب البصرية و كذلك الضمور البقعي و حدوث العيوب في الرؤية و التهابها و المواد المضادة للتأكسد التي توجد في الفراولة تجنب الإصابة بهذه المشكلات  و منها فيتامين ج و الفلافونيد و الفينول كما أن الفراولة تحافظ على ضغط العينين نظراً لإحتوائها على البوتاسيوم.

5. القلب

- تقي القلب من الإصابة بالأمراض فمضادات التأكسد تعمل على تقليل معدلات الإصابة بهذه الأمراض.

6. الوقاية من السرطان

- تقي الجسم من الإصابة بأمراض السرطان و قد أكدت عدة أبحاث أنها تحمي من الإصابة بأورام الثديين و الرحم و القولون و المريء نظراً لإحتوائها على الكثير من مضادات الأكسدة التي تقلل من نشاط الشقوق الحرة.

7. الوقاية من الجلطات

- تقي من الإصابة بالجلطات لأنها تحتوي على مضادات أكسدة مثل الكيرستين و الكامبفرول و الأنثوسيانين.

8. ملين ومطهر للمعدة

- تعتبر غذاء مليناً و مطهراً و مرطباً و مرمماً نظراً لإحتوائها على أحماض عضوية و أملاح بوتاسية و تنشط إفرازات المعدة.

9. الأسنان

- تحتوي على أحماض عضوية تبيض الأسنان فتزيل الجير المتراكم عليها و لذلك يمكن استخدامها كبديل عن المبيضات الصناعية التي قد تضر مكوناتها بالصحة بينما الفراولة تقوي اللثة و تعالج الالتهابات الموجودة في الفم.

10. تخفيض معدلات السكر في الدم

- أثبتت الدراسات أن إدخال الفراولة إلى النظام الغذائي يعمل على خفض معدلات السكر في الدم على المدى الطويل فالباحثون يعتقدون أن البوليفينولات الموجودة فيها هي المسؤولة عن هذا الأمر.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع