9 أطعمة تسد الشهية و تنقص الوزن

Mohamed Omran


ترغب العديد من النساء في إنقاص أوزانهن لكنهن لا يستطعن مقاومة الرغبة في تناول الطعام بكثرة و حل هذه المشكلة ليس صعباً للغاية فهناك بعض الأغذية التي إن قمتِ بتناولها تعمل على سد الشهية و هذه الأغذية تكون عادة محتوية على كميات وفيرة من الألياف.


نقدم لكِ في حياتكِ الأطعمة التي تسد الشهية وتنقص الوزن سريعاً.

- الفستق:

 يحتوي على دهون كغيره من المكسرات على حسب قول الخبراء فهو يزيد من شعور الشبع لكن المهم هو تناولها طازجة بدون تمليحها فقد أكدت الدراسات أن كمية الطعام التي يتناولها الأشخاص الذين يحصلون على 5%سعر حراري من الفستق يزيد لديهم الحرق بنسبة إحدى عشرة بالمائة.

- الفيشار:

 من المقرمشات التي ينصح بتناولها كبديل عن المقرمشات المصنوعة على شرط عدم إضافة السكر أو الملح و الزبد إليه فهو يحتوي على عدد سعرات حرارية يبلغ 100 سعر حراري في مقدار 25 غراماً و هي نفس النسبة الموجودة في 28 حبة عنب و في موزة متوسطة الحجم و في عشرين حبة فستق.

- الكاربوهيدرات:

 هناك أنواع منها يحتاج الجسم إليها و هي تستغرق وقتاً كي يهضمها الجسم مما يجعله يشعر بالشبع لمدة طويلة و هي موجودة في الحبوب الكاملة و الخضروات كالبطاطس.

- الكبد:

 يحتوي على فيتامين ب 5 و الذي إن نقص في الجسم فإنه يؤثر سلباً في مقدرته على حرق الدهون و تناوله يزيد من مستويات الطاقة في الجسم.

- الشاي الأخضر:

 يحتوي على مضادات أكسدة تزيل الشحوم من الجسم و تقيه من الإصابة بالسرطان.

- الخضروات الخضراء:

 مثل الخس و الكرنب و الخس الصيني بها كميات قليلة من السعرات الحرارية و لذلك يمكن تناول أية كميات منها بدون خوف و هي ستساعد في شعوركِ بالشبع.

- التفاح:

 تمنحكِ مقداراً قليلاً من السعرات الحرارية و الكربوهيدرات لكنها في نفس الوقت ستساهم في ملأ المعدة و تمنحكِ شعوراً بالشبع.

- الشطة و الفلفل الحار:

 تسد الشهية في وقت قليل و تقلل من الرغبة في تناول الطعام و لذلك ينصح بإضافتها إلى أطعمتكِ فتقلل من كمية الطعام التي ستتناولينها إلى النصف.

- 5 وجبات بدلاً من 3:

- إحرصي على جعل وجبات أطعمتكِ خمس وجبات بدلاً من ثلاث و لتجعليها وجبات صغيرة و هذا أمر مفيد بالنسبة للأسخاص الذين يشعرون بالجوع سريعاً لكن يجب عليكِ أن تركزي على أطعمة صحية تخلو من الدهون الكثيرة لكن بين كل وجبة خفيفة و الخرى أتركي وقتاً يصل إلى ثلاث ساعات و أن تكون هذه الوجبات الخفيفة متمثلة في خضروات و فواكه و مكسرات.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع