9 أطعمة ساحرة تقي جسمكِ من سرطان الثدي

Yara Sharara

العوامل الوراثية و الجينات التي توجد في جسم الإنسان لا يستطيع أن يغيرها الإنسان و التي تتسبب في إصابته بالعديد من الأمراض و منها سرطان الثدي للمرأة، لكن يمكن تغيير العادات الغذائية التي تقلل من فرص الإصابة بهذا المرض.

و بالفعل قد أكدت عدة دراسات أن أغلب الحالات المصابة بسرطان الثدي تحدث نتيجة العوامل الوراثية و لذلك فإن أسلوب الحياة هو المسؤول الأكبر عن هذا ، و بالطبع فإن النظام الغذائي أحدها  و قد أكدت على هذا Mary Flayen عالمة التغذية في مستشفى Mryam و أحد المشاركين في كتابة حملة مكافحة سرطان الثدي.

خصصت لكِ هذا المقال لأقدم لكِ أهم الأطعمة الساحرة التي تساعد في وقاية الجسم من سرطان الثدي.

1. التوت

- أثبتت دراسة أن التوت توجد به مواد كيميائية تعمل على وقف نمو سرطان الثدي الثلاثي و تمنع انتشاره.

2. الفطر

- الفطر يعاون الجسم على مكافحة السرطان و يزيد من نشاط جهاز المناعة لأنه يحتوي على سكريات و على مادة البيتا جلوكان و هي تساعد الجسم في تعزيز الجهاز المناعي و يهاجم الخلايا السرطانية و يمنعها من التكاثر كما إنه يقوم بتحفيز إنتاج الإنترفيرون مما يعاونه على القضاء على الفيروسات.

3. الرمان

- يحتوي الرمان على عنصر الحديد و على مضادات أكسدة تمنع المواد المتسببة في الإصابة بالسرطان من التكون و أفضل طرق تناوله هي أكله طازجا أو يمكن شرب عصيره.

4. الألياف 

- الأغذية المحتوية على ألياف تعمل على مقاطعة عملية التمثيل الغذائي الخاصة دراسة قدمت بواسطة معهد السرطان بكندا أن هناك علاقة بين الإصابة بسرطان الثدي و تناول الدهون المشبعة بعد انقطاع الطمث لدى النساء. كما أن هذه النوعية من الأغذية تحتوي على فيتامين ج الذي يقي الجسم أيضاً من الإصابة بالمرض.

5. البرتقال

- يعمل البرتقال على طرد السموم من الجسم نظرا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة و هذا بدوره يقيه من الإصابة بسرطان الثدي.

6. زيت الزيتون

- زيت الزيتون به مواد مضادة للأكسدة و مغذيات نباتية منها مادة السكوالين التي تمنع الورم من الانتشار كما أن به نسبة عالية من الدهون الأحادية الغير مشبعة التي لا تتأكسد في الجسم لأن عملية الأكسدة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

7. عصير الرمان

- عصير الرمان يدمر خلايا سرطان الثدي و يترك الخلايا السليمة بدون أن يتلفها كما يمنع الخلايا السرطانية من النمو.

8. الأسماك الدهنية

- الأسماك الدهنية مثل السلمون و التونة بها أحماض دهنية غير مشبعة مثل أوميغا 3 التي تزيد من كفاءة المناعة و تقلل من نمو الأورام و تقلل من الالتهابات التي تزيد من خطر الإصابة بالمرض.

9. الخضراوات الورقية

- الخضراوات الورقية بها مغذيات نباتية توقف انتشار السرطان و الأنسجة الخاصة به كما تغير في خلية هرمون الإستروجين مما يجعله غير محفز لإنتاج السرطان.

تابعينا في المقالات القادمة للتعرف على أحدث الأجهزة للكشف عن سرطان الثدي وأفضل النصائح اليومية لتقي نفسك من الإصابة بسرطان الثدي وغيرها من المقالات الهامة حول هذا الموضوع في مجلة "حياتكِ".

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع