6 أغذية مفيدة لصحة القلب وسلامته

Hossam Serag


القلب هو أحد أهم الأعضاء في جسم الإنسان فهو قد يتسبب في الموت فجأة لو توقف و تحدث فيه العديد من المشكلات و التي ترتبط بإرتفاع ضغط الدم و الكوليسترول و لذلك فإن العناية و الإهتمام به ضروري من أجل الحفاظ على صحة الجسم العامة.


و الصحة العامة لأعضاء الجسم ترتبط ارتباطاً وثيقاً بنوعية الغذاء الذي يتم تناوله.


 و لذلك نقدم إليكِ فيما يلي مجموعة من الأغذية المفيدة لصحة القلب و تقوي عضلته.

- الثوم:

 يثبت تجلط الدم مما يقلل من احتمالية الإصابة بالجلطة و التي تتسبب بدورها في الإصابة بالسكتات القلبية كما إنه يقلل من ارتفاع ضغط الدم و يقي من الإصابة بتصلب الشرايين نظراً لمنعه الدهون من الترسب على جدرانها و يقلل كذلك نسبة الكوليسترول في الدم حسبما أكدت الدراسات العلمية فإن تناول فص واحد من الثوم كل يوم يقلل من احتمال الإصابة بالسكتة القلبية بنسبة ثمانية عشر بالمائة.

- الفاصولياء:

 تحتوي على حمض الفوليك و الماغنيسيوم و الألياف و مضادات الأكسدة و هذه الأشياء تساعد في السيطرة على نسب الكوليسترول و السكر في الدم.

-اللوز:

 هو أحد أنواع المسكرات التي تحتوي على دهون صحية تقلل من الدهون الضارة و تحرقها و تغذي القلب و تعمل على صحته عن طريق تقليل مستويات الكوليسترول السيء و كذلك يفعل البندق و الجوز.

- الهليون:

 هو أحد أنواع الخضروات التي تحتوي على نسب عالية من مجموعة فيتامينات ب المفيدة لصحة القلب فهي تعمل على مكافحة آثار الأحماض الأمينية التي يمكن أن تتسبب في تعريض الجسم للإصابة بالنوبات القلبية و السكتات الدماغية كما إنه يقي من الإصابة بالسرطان.

- الزبادي:

 يقوي عضلة القلب و قد أثبتت إحدى الدراسات الحديثة أنه يقي اللثة من الإصابة بالأمراض و التي تتسبب في دورها لو كانت مصابة بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب و قد وجد علماء يابانيون أن من يحرصون على تناول الزبادي كل يوم تنخفض مخاطر الإصابة بأمراض اللثة عندهم و قد وضح العلماء أن هذا يرجع إلى الباكتيريا النافعة الموجودة في الزبادي و التي تقيه من الإصابة بالباكتيريا الضارة كما إنها تزيد كفاءة جهاز المناعة و تحسن عملية الهضم مما يجعلها تحسن عمل وظائف الجسم بأكمله.

- الزبيب:

 أكدت العديد من الدراسات الحديثة أن محتواه من مضادات الأكسدة تكافح نمو نوع من أنواع الباكتيريا الضارة في الجسم و التي تتسبب بإصابته بالالتهابات و أمراض اللثة كما أنه معروف بأن مخاطر الإصابة بأمراض القلب ترتفع كثيراً حينما تكون اللثة مصابة بالأمراض.


إقرأي أيضاً:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع