فوائد الخوخ لخسارة الوزن وعلاج الإنيميا

Mohamed Omran


الخوخ هو أحد أكثر أنواع الفواكه التي يحبها الناس و يقبلون على تناولها و هي ليست فقط فاكهة لذيذة يقبل الجميع على تناولها بل إنها أيضاً تمنح الجسم فوائد عديدة.


 نقدم لكِ الآن أهم الفوائد الصحية للخوخ.

وقاية الجسم من الأمراض

- يحتوي عصير الخوخ على معادن و فيتامينات و ألياف تقوم بتغذية الجسم و تقيه من الإصابة بعدة أمراض.

يعالج مشكلات الجهاز الهضمي

- يعالج عصير الخوخ عدة مشكلات في الجهاز الهضمي فهو يحتوي على قلويات تخفف من التهابات المعدة و عسر الهضم و الإمساك و الإنتفاخات كما إنه يكافح المشكلات الهضمية الناتجة عن الإصابة بالضغوطات النفسية و الصداع و انقطاع الطمث.

الإمساك

- الألياف الموجودة في الخوخ تجعله مفيدا للمرأة الحبلى فهو يحميها من مشكلات الإمساك كما يحتوي على فيتامين ج الذي يحفظ للمرأة مناعتها و يقيها من الإصابة بعدة أمراض مثل نزلات البرد كما يخلصها من الغثيان الذي يتصاحب مع الحمل.

يجنبكِ زيادة الوزن

- يحتوي الخوخ على سعرات حرارية قليلة و على كميات وفيرة من الماء و الألياف مما يجعلكِ تشعرين بالشبع و لذلك يمكنكِ أن تأكليه بين الوجبات حتى يساهم في تجنبكِ زيادة الوزن و يساعدكِ على عدم إدخال سعرات حرارية زائدة إلى جسمكِ.

تقوية عمل الجهاز العصبي

- يساعد في تقوية عمل الجهاز الهضمي نظراً لإحتوائه على كميات عالية من الألياف و و المعادن مثل البوتاسيوم و يقيه من الإضطرابات التي تحدث نتيجة الهضم و الإمساك كما إنه يسهل عمل الأمعاء و يعمل على توازن السوائل في الجسم.

يقي الجسم من السرطان

- نظراً لإحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج و البيتا كاروتين فهو يقي الجسم من الإصابة بالسرطان كما أن الألياف فيه تعمل على وقاية القولون من الإصابة بالسرطان.

يحقق توازن السوائل بالجسم

- الخوخ هو أكثر أنواع الفواكه التي تحتوي على البوتاسيوم و الذي يحقق توازن السوائل في الجسم و يخفض ضغط الدم و الكوليسترول في الدم.

منع الإصابة بفقر الدم

- يحتوي عصير الخوخ على كميات كبيرة من الحديد و لذلك فهو يساهم في منع الإصابة بفقر الدم.

ضبط وظائف الكلى

- يقوم بضبط وظائف الكلى بسبب إحتوائه على مكونات طبيعية تقلل من الإصابة بأمراض الكبد و تقلل من خطورتها.

يغذي الطفل

- مهم لتغذية الطفل فهو يتميز بطعمه اللذيذ و يحتوي على معادن و فيتامينات مهمة لنموه و صحته.

الوقاية من أمراض القلب

- يحتوي على مادتي الليكوبين و اللوتين اللتان يقيان الجسم من أمراض القلب.

يقوي النظر

- يحتوي على مادة بيتا كاروتين التي تتحول في الجسم إلى فيتامين أ و الذي يساعد على تقوية النظر و يعالج خلل خلايا العينين كما إن الخوخ يحتوي على بروتين وزياكسانثين الذي يحمي العينين من أشعة الشمس و أضرارها.

 

إقرأي أيضاً:

إعلانات google