10 فواكه مفيدة لصحتك

Mohamed Omran

الكثير منا يحبون الفواكة لكن قد لا يعلمون فوائدها الكثيرة على الجسم و صحته فهي تزوده بالمواد النباتية و المعادن و الفيتامينات التي يحتاجها الجسم من أجل أداء وظائفه بشكل كامل، كما إنها تقوم بالدور الذي تقوم به مضادات الأكسدة التي تمنع فساد خلايا الجسم و بدونها قد يتعرض الإنسان بشكل أكبر إلى الإصابة بعدة أمراض منها السرطان و السكري و القلب و غيرها.

في هذا المقال نقدم لكِ أكثر الفواكة التي ينصحكِ الخبراء بتناولها وأهم فوائدها.

-التفاح :

يحتوي على عناصر غذائية و فيتامينات مفيدة لصحة القلب و تقوم بتخفيف مستويات الكوليسترول في و تخفف ضغط الدم.

-البرتقال :

يساعد الجسم في إتمام عملية الهضم و يقوم بتثبيت الكالسيوم في العظام نظراً لإحتوائه على فيتامين ج و يقوم بتنشيط الدورة الدموية و يقوي الكبد و يفيد المصابين بالأمراض العصبية و السكري و إضطرابات المعدة و الكبد.

-التوت :

من أكثر الفواكه التي تحتوي على مضادات للأكسدة كما غنه يحتوي على فيتامين ج الذي يقوم بتنظيم مستويات السكر في الدم و ينصح بإضافته إلى الزبادي.

- الرمان :

يحتوي على كميات كبيرة من هرمون الإستروجين و هو الهرمون الجنسي في الأنثى الذي يحد من إنتشار الخلايا الغير منظمة و لذلك فهو مفيد للإناث اللاتي يعانين من إضطرابات الهرمونات.

-التين:

به نسبة عالية من الألياف التي تقوم بتسهيل عملية هضم الطعام و تنشطها كما إن تناولة مجففاً يساهم في منع الإصابة بالإمساك.

-الفراولة :

تحتوي على كميات وفيرة من الألياف و فيتامين ج و مضادات الأكسدة مثل مادة الكيرستين التي تعمل كمضادة للالتهابات كما تحتوي أيضا على حمض إيلاجيك الذي يعمل كمضاد للسموم و يبطئ نمو الأورام في الجسم.

-الخوخ  :

يقوم بتقوية الأعصاب و الأمعاء و يفيد صحة الشعر و الجلد و يساهم في مكافحة الإمساك و يعمل كملين و مدر لحصوات المثانة و الكلى و يحافظ على معدل القلوية في الجسم و يجعل عملية هضم الغذاء أكثر سهولة.

-الشمام :

يحتوي على نسبة عالية من السوائل و تقوم بمد الجسم بالطاقة و تحافظ على نسبة ثبات السكر في الدم و يمكن تناوله على هيئته أو تقطيعه و إضافته للسلاطة.

-التمر :

يمنحكِ كافة الألياف و البوتاسيوم التي يحتاج جسمكِ إليها في اليوم لكن يجب عليكِ الإمتناع عنه إذا كنت تعانين من إرتفاع السكر في الدم.

-المشمش :

يقوم بتعديل نسبة الحموضة في الجسم و يقوي العظام و الأنسجة و يزيد من نشاطها و نموها و يزيد من قدرة الجهاز المناعي و يفيد المصابين بفقر الدم و يقوم بتنشيط وظائف الكبد و العصاب و يجعل الشعر أكثر قوة.


إقرأي أيضاً:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع