فوائد تناول الفراولة سوف تفاجئك!

Hossam Serag

الفراولة هي إحدى أكثر الفواكة التي يفضلها الجميع فهي تتميز بشكل جميل و جذاب و طعم رائع، بالإضافة إلى ذلك فهي تمنح الجسم عدة فوائد و قيم غذائية.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذا المقالة الفوائد الصحية والقيم الغذائية التي تتواجد في الفراولة لتستمتعي بفوائدها عند تناولها.

العناية بالنظر

غالبية المشاكل التي تحدث في العيون تكون نتيجة الجذور الحرة ونقص بعض المواد الغذائية التي تحتاج العين لها، وتشتهر هذه المشكلات بشدة بعد التقدم في العمر، وقد تحدث أعراض أخرى منها الجفاف وانتكاس الأعصاب البصرية والضمور البقعي وعيوب الرؤية وتعرض العينين للالتهابات، لذلك فإن تناول الفراولة يقي العينين من هذه الأمور نظراً لاحتوائها على موادة مضادة للأكسدة مثل فيتامين ج وفلافونيد وفينول وحمض المواد الكيميائية، كما أن عنصر البوتاسيوم يحافظ على ضغط العينين.

المفاصل والنقرس

تراكم السميات والأحماض في الجسم مثل حمض البوليكِ وجفاف السوائل يؤثر في العضلات والأنسجة، لذلك فإن الفراولة باحتوائها على مواد مضادة للأكسدة تقي الجسم من هذه المراض.

الوقاية من السرطان

بتناول الفراولة يمكنكِ حماية نفسك من الإصابة بأمراض السرطان والأورام نظراً لاحتوائها على فيتامين ج وعناصر الفولات والأنثوسيانين وكيرسيتين وكايمبفيرول.

تحسين وظائف الدماغ

الشيخوخة وكبر السن يتسببان في الإصابة بفقدان الذاكرة وعدم السيطرة على أنشطة الدماغ نظراً لأن أنسجة المخ والأعصاب تتدهور عند كبار السن، لذلك فإن تناول الفراولة يساهم في تخفيف هذه الأعراض أو القضاء عليها تماماً لأنها تحتوي على اليود الذي يقوم بتحسين سير العمل في الدماغ والجهاز العصبي ومن أجل تحسين الذاكرة ينصح بتناول الفراولة لمدة ثمانية أسابيع متتالية.

أنظمة الحميات الغذائية

الفراولة تحتوي على سعرات حرارية قليلة لذلك فهي مناسبة لمن يرغبون في إنقاص أوزانهم، كما إنها تحتوي على مادة يطلق عليها أسم الإنثوسيانين وهي السبب في اللون الأحمر المميز لها وتعمل على حرق الدهون المختزنة في الجسم.

علاج الأمراض المختلفة

بتناول الفراولة يمكن علاج مرض ارتفاع ضغط الدم نظراً لاحتوائها على البوتاسيوم والمغنيسيوم، وتعتبر الفراولة إحدى الفواكة التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف كما إنها تقي الجسم من التعرض للالتهابات وتحمية من الإصابة بمرض تصلب الشرايين والإصابة بجلطات القلب نظراً لاحتوائها على مركبات الفلافونويد، كما إنها مفيدة لصحة العظام والأسنان نظراً لاحتوائها على كمية وفيرة من البوتاسيوم وفيتامين ك.

جمال الجسم

تقي الفراولة من التعرض للشيخوخة المبكرة لاحتوائها على مادة البيوتين،وتقوم بتقوية الشعر والأظافر وتمنع الجلد من الترهل نظراً لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع