فوائد شرب الكركديه في شهر رمضان

Mohamed Omran

 

العناب أو الكركديه هو أحد المشروبات شائعة الإنتشار في الوطن العربي و يتميز بإحتوائه على العديد من المعادن و الفيتامينات مثل حمض الإسكوربيك و البروتين و الدهون و الألياف و الكالسيوم و الفسفور و الحديد و فيتامين ب.

 

 

لذلك فإنه يعد أحد المكملات الغذائية الطبيعية التي تساهم في حفظ مناعة الجسم و لذلك ينصح بشربه في شهر رمضان و هو يمنح الجسم الكثير من الفوائد .

تقدم لكِ مجلة حياتكِ الفوائد الصحية لشرب الكركديه في شهر رمضان.

- بشربه بارداً أو ساخناً فإنه يساهم في القضاء على الشعور بالعطش و لذلك ينصح به كمشروب لمن يمارسون التمرينات الرياضية بدلاً من مشروبات الطاقة.

 

- يقوم بتبريد الجسم و يدر البول مما يساعد الجسم في القضاء على السوائل الزائدة فيه.

 

- يستخدم كملين للمعدة و يعالج التهيجات التي تصيبها و كذلك الإضطرابات التي تحدث في الدورة الدموية.

 

- يساهم في خفض ضغط الدم.

 

- يعمل كمضاد للتأكسد و يمنع البروتينات الدهنية من تعرضها للأكسدة مما يحمي الجسم من الإصابة بإرتفاع ضغط الدم.

 

- يساعد الجسم في إنقاص الوزن الزائد فيه لأنه يحتوي على مادة تمنع إمتصاص الكربوهيدرات التي تدخل مع الأطعمة.

 

- يحتوي على حمض الأسكوربيك الذي يعد شكلاً من أشكال فيتامين ج الذي يحتاج الجسم إليه في القضاء على تزلات البرد و الأنفلونزا.

 

- يعتبر مضاداً حيوياً طبيعياً في القضاء على الباكتيريا و الديدان في الجسم لذلك يمكن إستخدامه كعلاج تكميلي في حالات الإصابة بالآلام في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي و لإذابة البلغم و المخاط في الحلق.

لكن مع تناول العناب يجب عليك أن تنتبهي لبعض الأمور نذكر منها ما يلي :

- إذا كنتِ حاملاً أو ترضعين طفلاً فيجب عليكِ الإبتعاد عن شربه لأن هذا المشروب يساعد على الحيض و هذا من الممكن أن يتسبب في حدوث الإجهاض و لذلك فإن الإبتعاد عنه أثناء الرضاعة أيضاً يعد أكثر أماناً.

 

- يقوم هذا المشروب بخفض مستويات السكر في الدم و هذا قد يؤدي إلى إحتياجكِ لجرعات من أدوية السكري كي تعدلي عن النسبة المفقودة.

 

- يعمل على خفض ضغط الدم لذلك فهو ليس مناسباً للأشخاص الذين يعانون من إنخفاض ضغط الدم.

 

- يقوم هذا المشروب بالتأثير على مستويات السكر في الدم مما يجعل السيطرة على سكر الدم أثناء إجراء جراحة أو بعدها أمراً بالغ الصعوبة.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع