نصائح غذائية لتجنب الشعور بالعطش في نهار رمضان

Hossam Serag


قد تشعرين هذا العام بالعطش الشديد أثناء فترة الصوم وذلك لارتفاع درجة الحرارة الذي يؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول المياه.

ولتتمكني من التقليل من الشعور بالعطش الشديد خلال فترة الصوم قومي باتباع النصائح التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتتمكني من تغذية جسمك بكمية مناسبة من المياه تحميه من الشعور بالعطش خلال فترة الصوم.

المشروبات والعصائر

قومي بتناول بعض المشروبات الصحية والعصائر الطبيعية بين وقت الفطور والسحور ليستمتع جسمك بالعناصر الغذائية التي تحتويها تلك المشروبات وليقوم بتخزينها لحين احتياجها خلال وقت الصوم.

الأطعمة المالحة

احرصي على عدم تناول الأطعمة المالحة وخاصة على وجبة السحور، فالأطعمة المالحة تعمل على زيادة الرغبة في تناول المياه والعطش الشديد.

المياه

احرصي على عدم تناول كمية كبيرة من المياه على وجبة السحور وذلك لتخلص الجسم من كمية المياه الكبيرة بعد تناولها، لذلك قومي بتناول كمية مناسبة فقط من المياه على وجبة السحور وقومي بتناول كوب من المياه بين فترة وأخرى قبل تناول السحور فهذه الطريقة هي أضمن طريقة ليخزن الجسم المياه.

ترطيب الجسم

قومي بترطيب جسمك عن طريق تناول الفواكه الغنية بالألياف التي تساعد الجسم على امتصاص المياه التي تقومين بتناولها للتقليل من فرص الشعور بالعطش خلال وقت الصوم كالبطيخ والشمام.

الكافيين

تعتبر المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين كمشروبات مدرة للبول وهذا ما يجعل تناولها غير مفضل في شهر رمضان لقدرتها على إفقاد الجسم المياه التي تقومين بتناولها خلال فترة الصوم مما يساعد على الشعور بالعطش الشديد.

الحلويات

تناول الحلويات والأطعمة الغنية بالسكريات بكميات كبيرة على وجبة السحور يساعد في الشعور بالعطش خلال فترة الصوم، لذلك احرصي على عدم تناول كمية كبيرة من الحلويات على وجبة السحور لتجنب الشعور بالعطش خلال فترة الصوم.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع