5 أنواع من الفواكه تفيد صحتك أثناء صيام رمضان

Mohamed Omran

 

مع حلول شهر رمضان تقبل النساء على تناول الحلويات و المشروبات الرمضانية الشهيرة مثل الكنافة و القطائف و قمر الدين و التمر هندي و غيرها.

 
 و هذه الأطعمة و المشروبات تمتلئ بالسكريات و الدهون المشبعة و السعرات الحرارية العالية مما يتسبب في زيادة الدهون و الشحوم في جسمكِ و يؤدي بشكل أكيد إلى إصابتك بزيادة الوزن كما أنها تتسبب في تعريضكِ للإصابة بعدة أمراض أنتِ في غنى عنها لو إتبعتي الأسلوب الصحيح.

 

 

و الكثير من النساء يبتعدن عن تناول الفواكه بكثرة في خلال شهر رمضان و الفواكه من أكثر الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات و المعادن و العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم من أجل صحته و وقايته من الأمراض مثل السرطان و أمراض القلب.

 

الفواكه تتناسب كذلكِ مع مرضى السكري أكثر من الحلويات كما أن لها عدة فوائد تمنحها للبشرة و صحتها و نضارتها لإحتوائها على مضادات للأكسدة كما أنها تقوم بتعويض الجسم عن المياه التي يفقدها أثناء ساعات الصيام الطويلة و خاصة أن رمضان يأتي هذا العام في فصل الصيف.

و من أجل ذلك نقدم لكِ بعض أنواع الفواكه التي تفيدك و تفيد صحة جسمكِ أثناء صيام شهر رمضان.

- البطيخ:

به عناصر غذائية مفيدة للجسم مثل الماغنسيوم و الكالسيوم و الصوديوم  والباتسيوم كما أنه يحتوي على نسبة عالية من المياه مما يجعله يعمل على ترطيب الجسم و يمكن أن تقومي بتقديمه مع جوز الهند حتى يكون على شكل حلوى أو أن تأكليه مع الجبن.

- البرتقال:

من أشهر الفواكه التي تحتوي على فيتامين ج و يتميز بأنكِ يمكن أن تتناوليه على حالته الطبيعية أو تقوم بعصره أو تقطعيه شرائح مع سلاطة الفواكه.

- التوت و الفروالة:

من الفواكه التي بها مضادات للتأكسد كما أنهما يحتويان على نسب عالية من فيتامين ج و يقومان بتنظيم نسبة السكر في الدم و يمكن تناولها بأكثر من طريقة.

- التين:

يقوم بتقليل ضغط الدم و يحسن عملية هضم الطعام و يجعل إنقاص وزن الجسم أكثر سهولة كما يمكنكِ تناول أوراقه على هيئة منقوع في مياه ساخنة لأنها تساعد على إنقاص نسبة الأنسولين للمصابين بمرض السكري و يمكنكِ أن تتناوليه مع لبن جوز الهند أو إضافته للخشاف.

 

- العنب:

من أكثر الفواكه التي تحتوي على المياه كما أن به مادة تدعى الريسفيراتول التي تعمل كمضاد للتأكسد و يتميز بأن له عدة أنواع مما يسمح لكِ بالتنويع في كل مرة تقومين بتناوله فيها.

 

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع