8 أطعمة صحية يجب أن تكون على مائدتك في رمضان

Mohamed Omran

 

الأطعمة الصحية هي أمر لابد منه لكلا الجنسين من أجل الحفاظ على صحة الجسم و مده بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها و المتطلبات الغذائية لدى الذكور تختلف في بعض الأحيان عن الإناث.

 

و من أجل هذا نقدم لكِ بعض الأطعمة التي يجب أن تحرصي على إدخالها في نظامك الغذائي و خاصة مع حلول شهر رمضان الكريم: 

- بذور الكتان:

من الأطعمة التي ينصح بالمحافظة على تناولها كل يوم نظراً لفوائدها الصحية المتعددة فهي تمنح الجسم أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب و السرطان و خاصة سرطان الثدي كما أنها تعمل كمضادات للإلتهابات فتحمي الجسم من الإصابة بالتهاب المفاصل و تقلل من أعراض القولون العصبي.

- سمك السلمون:

يتميز بغناه بعنصر الحديد الذي تحتاج إليه النساء بشكل كبير نظراً لعدم إحتواء أجسامهن عليه كما يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساهم في تحسين المزاج و معالجة الإكتئاب و القلق و تقلبات المزاج.

- التوت البري:

يساهم في تقليل الإصابة بسرطان الثدي و أمراض القلب كما يمنع الإصابة بإلتهابات المسالك البولية و يعالجها أيضاً لذلك يمكنكِ أن تتناوليه على هيئته الطبيعية أو شرب كوب واحد من عصيره يومياً.

- السبانخ:

يحتوي على الحديد و على مجموعة كبيرة من المعادن و الفيتامينات و منها الماغنيسيوم الذي يساعد الجسم في التخلص من أعراض الدورة الشهرية مثل التورمات و إنتفاخ الثديين و زيادة وزن الجسم و إنتفاخ البطن.

- الجوز:

يحتوي على كمية عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية و مضادات التأكسد و الفيتوسترولس التي تقلل من الإصابة بمرض سرطان الثدي كما يساهم في تحسين صحة العظام و إلتهابات المفاصل و يعالج أيضاً الإكتئاب و التوتر.

- الشوفان:

يحتوي على مجموعة من المغذيات التي تقوي صحة الجسم كما يحافظ على صحة القلب و يساهم في جعل عملية الهضم أكثر سهولة و يحافظ على مستوى ضغط الدم كما يحتوي على فيتامين ب 6 الذي يمنع أعراض الدورة الشهرية من الظهور و يحسن المزاج كما يحتوي على حمض الفوليك الذي يعد مفيداً للمرأة الحبلى في منع حدوث التشوهات للجنين.

- اللبن:

هو أشهر مصادر الكالسيوم الذي يحتاج إليه الجسم كما يحتوي على فيتامين د الذي يساهم في منع الإصابة بمرض هشاشة العظام و يمكن شرب اللبن الطبيعي أو تناول منتجاته المختلفة مثل الجبن و الزبادي و غيرها.

 - الطماطم:

تحتوي على صبغ يطلق عليه أسم الليكوبين الذي يحتاج إليه الجسم لصحته كما يمنع الإصابة بمرض سرطان الثدي و يقلل من الإصابة بأمراض القلب.

 

 

إقرأي أيضاً:

طرق و خلطات طبيعية لعلاج الإمساك في رمضان 

9 أطعمة تسبب الإضطرابات المعوية في رمضان 

أطعمة تقي من العطش في نهار رمضان 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع