فوائد النعناع الغذائية

Hossam Serag


النعناع من الأعشاب التي يفضل الكثير من الناس تناول مشروبها وإضافتها إلى الأطعمة المختلفة للاستمتاع بمذاقها الرائع وفائدتها الكبيرة.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة فوائد النعناع الصحية للجهاز الهضمي لتتمكني من استخدام النعناع في حالة الشعور بإحدى مشكلات الجهاز الهضمي.

مسكن للآلام

تناول كوب من مشروب النعناع يساعد في تهدئة آلام المعدة والقولون والأمعاء، ولهذا ينصح به العديد من أطباء لتهدئة آلام البطن.

المناعة

تحتوي أوراق النعناع على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها الجسم كالكالسيوم والفسفور، كما يحوي النعناع على عناصر تساعد في الحفاظ على صحة وسلامة الجهاز المناعي بعيدًا عن أضرار قد تلحق به.

مطهر للبطن

يعمل النعناع على طرد السموم الموجودة في البطن ليحمي البطن من الإصابة بالتقلصات والآلام المزعجة.

الغثيان

تعتبر رائحة النعناع في حد ذاتها علاجًا مثاليًا لمن يعانون من مشكلة الغثيان، وتستخدم أوراق النعناع في تهدئة حالات الغثيان التي تعاني منها النساء الحوامل في الصباح وذلك لتفعيل تلك الرائحة لإنزيمات الهضم والتي تقلل من الغثيان.

فاتح للشهية

يعتبر النعناع فاتحًا للشهية وينصح به العديد من أطباء التغذية مرضى النحافة الشديدة ولذلك يستخدم في تحضير العديد من الأطباق الشهية وخاصة السلطات المختلفة.

حرق الدهون

يمكن استخدام النعناع في حرق الدهون وذلك لقدرته على إفراز وتحفيز إنزيمات الهضم التي تساعد على استهلاك الدهون وتحويلها إلى طاقة قابلة للاستخدام، لذلك احرصي على تناول النعناع على هيئة مشروب أو مضاف إلى وجباتك الغذاية لتحصلي على الوزن الذي ترغبين به في وقت قصير وبصورة طبيعية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع