6 أطعمة تحميكِ من الاجهاد وتحسن المزاج

Eman


من خلال الدراسات في علم التغذية، أوضح العلماء والمتخصصون أن هناك بعض الأطعمة الغنية بفيتامينات مجموعة (B) التي يمكن أن تُدرج في نظامك الغذائي اليومي لزيادة الطاقة الخاصة بك، وتحسين مستوى الأيض (حرق الدهون) وتحسن المزاج بشكل طبيعي.. وهذه الفيتامينات ضرورية أيضا، لصحة الهضم والتمثيل الغذائي والذاكرة والمزاج.

كما أنها تساعد على خفض ضغط الدم وعدم الشعور بالإجهاد، وأنها يمكن أن تساعد على تجنب العديد من المشاكل الصحية.

أهم الأطعمة التي تحتوي فيتامينات B  لتحسين المزاج العام

أولا: الموز

أحد الأطعمة الغنية بفيتامين B - ويعد الموز مصدرا ممتازا للفيتامين B5 وفيتامين B6. وعلاوة على ذلك، فهو غنى بفيتامين C والألياف والبوتاسيوم، ويحتوي على حوالي 74٪ من المياه. كذلك يساعد  الموز في التغلب على التوتر، والتقليل من التشنجات، وتعزيز مستويات الطاقة الخاصة بك.

ثانيا: الأفوكادو


الأفوكادو غنى بالدهون الصحية للقلب وفيتامين E والمغنيسيوم وفيتامينات B وهما فيتامين B3، وفيتامين B5، وفيتامين B6. الأفوكادو يساعد على إنتاج الجلوتاثيون فى الجسم، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على منع الشيخوخة والخرف وأمراض القلب، والسرطان، وغيرها الكثير. الأفوكادو يمكن أن يساعد في خفض الكولسترول وضغط الدم وحتى أنه يمكن أن يخفف التوتر. وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد على منع الانتفاخ بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم.

ثالثا: الجوز

الجوز غني بمحتواه من أحماض أوميغا 3 الدهنية، ومضادات الأكسدة القوية. ويحتوي على نسب مرتفعة من فيتامين B5، فيتامين B1 (الثيامين)، فيتامين B6 وينبغي أن تعلمي أن هذه المكسرات هي منخفضة في الدهون المشبعة وأنها مصدر طبيعي للميلاتونين. كما أن الجوز يساعد على تحسين المزاج، وزيادة الطاقة الخاصة بكِ، وتحسين الذاكرة وتنمية قدرات المخ على التذكر ووظيفة الادراك.

رابعا: الطماطم


الطماطم تحتوي على كمية جيدة من فيتامينات B وخاصة فيتامين B6 ،وتحتوي على نسب عالية من فيتامين C والبوتاسيوم أيضا. الطماطم تساعد جسمك على إنتاج مضادات الأكسدة الطبيعية التي تسمى الجلوتاثيون التى تزيل السموم من الكبد. كما تحتوي على الليكوبين الذي يساعد على تحسين الأيض، وعلاوة على ذلك فإن الطماطم هي واحدة من تلك الأطعمة التي تعطيكِ بشرة مثالية.

خامسا: الشوفان

الشوفان غنى بفيتامين B5، فيتامين B1 (الثيامين)، فيتامين B3 (النياسين)، فيتامين B2 (ريبوفلافين)، وفيتامين B6. كما أنه غني بالألياف، ويمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات الكولسترول. تمتعي بتحضير وعاء من حبوب الشوفان مع الحليب على الفطور، ومعها حبات من الكرز أو الفراولة أو حبات من المكسرات، وسيكون لديكِ مستويات عالية من المزاج والطاقة طوال اليوم.

سادسا: اللوز وحليب اللوز

يحتوي اللوز على نسبة عالية من فيتامين B2 (ريبوفلافين)، فيتامين B1 (الثيامين)، فيتامين B5، فيتامين B3 (النياسين)، وفيتامين B9 (حمض الفوليك)، وفيتامين B6. ويحتوي أيضا على فيتامين E والمغنسيوم، والحديد، والبروتين.

 يمكنك تحضير وجبة خفيفة من اللوز الخام أو المحمص مع كوب من الحليب الدافيء، ليعطيكِ النشاط والحيوية.


(حليب اللوز) أيضا  مصدر ممتاز للفيتامين B6 وفيتامين B12، و مثالي للنباتيين . فقط تأكد من اختيار حليب اللوز غير المُحلى أي دون سكر مضاف.


اقرئي أيضاً

فوائد القرفة للبشرة والصحة ولخسارة الوزن 

أطعمة تصبح ضارة عند إعادة تسخينها 

6 أطعمة تساهم في بناء عضلات الجسم بشكل سريع 

5 أغذية غير صحية تحفز الاصابة بالسرطان 

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع