6 أطعمة تساهم في بناء عضلات الجسم بشكل سريع

Mohamed Omran

يسعى الكثير إلى بناء أجسامهم و تنمية العضلات به و الواقع أن بناء عضلات الجسم يساهم في إنقاص الوزن و يمنع الدهون من أن تتراكم فيه مرة أخرى.

 لكن المعروف أن بناء عضلات الجسم أمراً عسيراً و ليس بالسهل و يستغرق وقتا كبيراً لكن تناول الأغذية الصحيحة مع القيام بالتمارين الرياضية المخصصة لبناء العضلات توفر الكثير من هذا الوقت.

في هذا المقال سنعرض عليكِ مجموعة من الأغذية تساهم في بناء عضلات الجسم و هي:

- البيض:

تم إجراء دراسة على عدد من الأشخاص يقومون ببناء عضلاتهم و قد رأت الدراسة أن مجموعة منهم يتناولون البيض ثلاث مرات في اليوم و مجموعة أخرى يتناولون البيض مرة واحدة في اليوم و كانت النتيجة أن المجموعة التي يقوم أفرادها بتناول البيض ثلاث مرات إستطاعوا الحصول على عضلات أكثر ضخامة من المجموعة الأخرى.


و البيض يساهم في بناء العضلات نظراً لإحتوائه عى نسبة كبيرة من الكوليسترول الحميد مما يؤدي إلى زيادة مستوى هرمون التيستوسترين و يجب أن يتم تناول البيض مسلوقاً أو مطهياً بالبخار و و يجب الإبتعاد عن تناوله مقلياً.

- لحم البقر العضوي:

هو أحد المصادر الطبيعية لحمض اللينوليك الذي يقوم بحرق الدهون مما يؤدي إلى أن تكون بيئة مناسبة لإكتساب العضلات و قد تم إجراء دراسة على مجموعة من الرجال يتناولون خمس جرامات من حمض اللينوليك و مجموعة أخرى لا يتناولونه و كانت النتيجة أن المجموعة التي يتناول أفرادها حمض اللينوليك قد إستطاعوا الحصول على عضلات أكثر من المجموعة الأخرى.

- جنين القمح:

يحتوي على الكربوهيدرات المفيدة بنسبة كبيرة كما أنه غني بالبروتين و الشمع النباتي الذي يساهم في تقوية عضلات الجسم و أفضل وقت لتناوله قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية بثلاثين دقيقة.

- الأسماك:

تتميز بإحتوائها على أوميجا 3 التي تساهم في بناء العضلات و نموها كما أنها تجعل العضلات تستعيد نشاطها بعد ممارسة التمارين الرياضية الشاقة و من أنواع الأسماك التي تحتوي على أوميجا 3 بكثرة التونة و السلمون و السردين و ينصح بتناول السلمون المدخن قبل بدء التمارين الرياضية.

- السبانخ:

تتميز بقيمتها الغذائية المرتفعة و بإحتوائها على مجموعة من الألياف التي تساهم في بناء العضلات كما أنها تحتوي كذلك على مكملات غذائية مما يجعل مقدرة الجسم على بناء العضلات تزداد و يمكن إضافة السبانخ إلى مشروب الطاقة الذي يتم تناوله قبل البدء في التمارين.

- الأرز البني:

يتميز بإحتوائه على نسبة أقل من السكريات و الدهون من الأرز الأبيض كما توجد به أحماض تزيد من هرمونات الجسم و تنشطها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع