10 فوائد صحية لتناول عصير السبانخ

Mohamed Omran

السبانخ من المأكولات التي قد لا يحبها البعض و يقبل عليها البعض الآخر لكن على الرغم من هذا فهي تحتوي على نسبة عالية من المعادن و الفيتامينات و مضادات الأكسدة.

 كما أنه من المعروف عن السبانخ إحتوائها على عنصر الحديد بنسبة عالية و السبانخ لها فوائد لا تعد و لا تحصى تفيد جسم الإنسان و ينصح بها دوماً كأحد العلاجات الطبيعية للعديد من الأمراض و المشاكل التي تصيب جسم الإنسان.

تقدم لكِ مجلة حياتكِ الفوائد الصحية التي ستجنيها من تناولكِ للسبانخ:

- يعمل السبانخ كمطهر للجهاز الهضمي فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف مما يؤدي إلى تطهيره للجهاز الهضمي. فلو أصابك الإمساك فأفضل العلاجات الطبيعية لحالتك هو السبانخ.


- يعمل السبانخ كمضاد للالتهابات فلو أنك تعانين من أمراض التهاب المفاصل و هشاشة العظام و قمتي بتناول عصير السبانخ سيجعلك هذا تشعرين بالتحسن.


- السبانخ يمنح النساء الحوامل فوائد جمة فهو يقوم بتوفير عناصر الغذاء الأساسية التي يحتاج إليها الجنين كما أنه يقوم بتزويد كمية اللبن التي تنتجها الأم.


- يعمل السبانخ على وقاية الجسم من الإصابة بمرض السرطان لإحتوائه على عنصري الكاروتين و الكلوروفيل الذين بهما خصائص تعمل كمضادات لهذا المرض.


- إذا قمتِ بإضافة عصير السبانخ إلى عصير الجزر و تناولتي الخليط الناتج سيؤدي هذا إلى تخفيف الاضطرابات التي توجد في عينيك و من أمثلتها إعتام عدسة العين و الإصابة بالعمى الليلي فهذا الخليط يقوم بتقوية نظرك و يعمل على صحة عينيك.


- يعمل على وقايتك من الإصابة بالتهابات اللثة فلو قمتي بشرب عصير السبانخ سيعالج النزيف الذي أصاب لثتك كما أنه يكافح نقص الجسم من فيتامين C.


- يعمل السبانخ كمجدد لخلايا الدم لأنه يحتوي على عنصر الحديد الذي يقوم ببناء الخلايا في الدم كما يقوم بإعادة إحياء الخلايا الحمراء في الدم.


- يقوم السبانخ بتقوية عمل جهازك العصبي و عضلاتك نظرا لإحتوائه على عنصر الماغنيسيوم فهو يفيد نظام المناعة في جسمك.


- يعمل السبانخ على تقوية العظام لأنه يساعد الجسم في إمتصاصه لعنصر الكالسيوم نظراً لإحتوائه على فيتامين K الذي يعاون الجسم في هذا الأمر.


- يقوم السبانخ بتنظيم نسبة السكر في الدم نظراً لإحتوائه على عنصر الزنك الذي يقوم بالمساهمة في إنتاج الأنسولين في جسمك مما يعني أنه يساهم في تنظيم مستويات سكر الدم كما أن عنصر الزنك يقوم بتخليص جسمك من السموم التي توجد به.


ليست هذه كل الفوائد التي تنجنينها بتناولك للسبانخ لكن ينصح العديد من خبراء التغذية بإدخاله في نظامك الغذائي و ستلاحظين الفارق الذي سيحدث في صحتك نتيجة تناولك إياه.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

1 تعليق

شكرا