5 أغذية تساعد على لمعان وتفتيح الأسنان

Yara Sharara

تحلم العديد من الفتيات بامتلاك ابتسامة جذابة لكن في بعض الأحيان تقف أسنانهن عائقاً أمام تحقيق ذلك لعدم امتلاكها اللمعان الملائم لذلك.

 في هذا المقال نقدم لكِ 5 أطعمة و مأكولات طبيعية تزيد من لمعان أسنانكِ و تجعلكِ تبتسمين بثقة أكبر بدلاً من اللجوء إلى الأساليب الكيميائية التي قد تتسبب في أضرار بالغة.

- المأكولات المقرمشة:

 فهذه النوعية من الأغذية تساهم في حماية الأسنان لأنها تجعل اللعاب يتم إفرازه بشكل أكبر مما يعمل على معادلة أحماض الباكتيريا الضارة بالفم فعندما يتم مضغ أغذية مثل الكرفس و الجزر و المكسرات فإنها تقوم بإفراز اللعاب الذي يمنع تآكل الأسنان الذي ينتج من تناول الأغذية السكرية التي تتراكم على الأسنان فتتسبب في حدوث التسوس.

- الحليب و الجبن:

 من أشهر منتجات الطبيعة فائدة للأسنان لأنها تمد الجسم بعنصر الكالسيوم الذي يساهم في الحصول على أسنان و عظام أكثر قوة و الحليب أيضا يحتوي على بروتين يطلق عليه اسم الكازين الذي يقاوم تسوس الأسنان.

- الثوم وعيش الغراب وجوز الطيب:

وغيرها مثل التفاح والعنب والكاكاو والشاي لأن هذه الأغذية تحتوي على مواد تقوم بحماية الأسنان من الباكتيريا التي تتسبب في إصابة الفم بالتسوس فالزبيب على سبيل المثال مصنوع من العنب و العنب يحتوي بصورة طبيعية على مركبات مضادة للأكسدة تعمل على منع نمو باكتيريا التهابات اللثة.

 أما الشاي الأخضر فيحتوي على مواد يطلق عليها اسم الكاتشينات و هي مضادات للأكسدة تقوم بتخفيف الالتهابات بالجسم من ضمنها التهابات الفم و اللثة و قد تم إجراء بحث كانت نتيجته أن تناول كوب من الشاي الأخضر كل يوم يقوم بتخفيض الإصابة بأمراض اللثة بنسبة كبيرة و كذلك الشاي الأسود الذي يحتوي على الفينولات التي تقضي على نمو البكتريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

- الماء:

 الذي يجعل الحنجرة و الشفتين رطبة و يمنع جفاف الفم الذي يؤدي إلى ظهور الرائحة الكريهة فيه و يساهم في إصابة الأسنان بالتسوس و على حسب رأي خبراء الأغذية فإنه يفضل تناول ثمانية أكواب من المياه كل يوم.

- الزبادي أو الروب:

 الذي إذا تم تناوله بكثرة لإنه يتسبب في الحصول على لثة صحية و ذلك لأن الزبادي يحتوي على باكتريا حميدة تسمى البروبيوتيك ويعتقد الباحثون أنها المتسببة في ذلك و قد تم إجراء بحث في اليابان على ما يزيد على ألف شخص بالغ كانت نتيجته أن الأشخاص الذين تناولوا الزبادي بانتظام هم الذين يمتلكون لثة أكثر صحة من الأشخاص الذين لا يتناولون الزبادي.

إعلانات google

1 تعليق