فوائد الكورن فليكس لخسارة الوزن وصحة المرأة الحامل

Yara Sharara

للكورن فليكس العديد من الفوائد الصحية والقيم الغذائية التي سوف نكشفها لكِ في هذا المقال.

القيم الغذائية:

يتميز الكورن فليكس بعدم احتوائه على الدهون و قد ذكرت وزارة الزراعة الأمريكية أن الكوب الواحد من حبوبه الجافة يحتوي على مائة سعر حراري و كل سعر منها لا يحتوي على أية دهون سواء أكانت عادية أم مشبعة. 

كما أن كوب الكورن فليكس يحتوي على مقدار 24 جراماً من الكربوهيدرات كل جرام منها هو عبارة عن ألياف غذائية و الجرامين يحتويان على سكريات قليلة.

ويعد الكورن فليكس كذلك غنيا بالفيتامينات و المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم مثل فيتامين ب و فيتامين ج و فيتامين د و نسبة الفيتامينات فيه تختلف باختلاف أنواع الكورن فليكس.

الفوائد: 

- للتخسيس:

 يتميز الكورن فليكس بإحتوائه على سعرات حرارية قليلة و لذلك يمكن استخدامه في النظام الغذائي الصحي أثناء إنقاص الوزن و قد تم نشر دراسة تبين الفوائد التي يجنيها الجسم أثناء التخسيس عند تناول الكورن فليكس فقد تمت مقارنة النتائج بين الأشخاص الذين كانوا يتناولون حبوب الكورن فليكس و بين الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا لا يحتوي عليه.

 و قد ظهرت النتائج بأن الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا يحتوي على الكورن فليكس قد حققوا أفضل النتائج في تقليل أوزانهم مما حققه الأشخاص الذين لم يتناولوه في وجباتهم.

 و ينصح الخبراء بإضافة الفواكه إلى حبوب الكورن فليكس في وجبة الإفطار للحصول على قيمة غذائية عالية و الكورن فليكس يعد بديلاً صحياً عن شرائح البطاطس المقلية و المأكولات التي تحتوي على الدهون و السكريات.

- للمرأة الحامل:

 يجب على المرأة الحامل أن تتبع نظاماً غذائياً صحياً لأنها لا تأكل لنفسها فقط لكن الجنين أيضا يتغذى من خلالها و يجب أن يكون الغذاء مفيدا لنمو الجنين و متوازناً و صحياً.

و يرى العديد من الخبراء أن تناول المرأة الحامل للكورن فليكس يؤدي إلى نتائج جيدة لها و لجنينها كما يجب عليها أن تقوم بتناول 6 وجبات في اليوم كي تحافظ على مستوى السكر في الدم و تقوم بتجديد طاقة جسمها فالكورن فليكس يحتوي على ألياف تساعد في عملية الهضم بشكل صحي كما إنه يقي جسمها من تسمم الحمل و ارتفاع ضغط الدم و يحتوي على مجموعة من المعادن و الفيتامينات الهامة لصحتها الشخصية و صحة جنينها و نموه و يمكنها أن تتناوله مع الفاكهة و الحليب قليل الدسم.

- للأطفال:

 الكورن فليكس غني بالمعادن و الفيتامينات التي تساهم في صحة الطفل لذلك فهو يعد وجبة غذائية رائعة للأطفال و يحتوي على مركبات غذائية يحتاجها الطفل مثل فيتامين أ و فيتامين ب 6 و فيتامين ب 12 و فيتامين د كما يحتوي على ألياف تزيد من معدل هضم الطعام و تساهم في حصوله على عناصر غذائية في نموه.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع