أفضل الزيوت الصحية الطبيعية وفوائدهم على الجسم

Mohamed Omran

تعتبر الزيوت من الأساسيات التي لا يستغنى عنها أثناء الطهي, سواء كنتِ تستخدمينهم لتحضير السلطات, أو الأطباق الأساسية.

 والزيوت تستخلص من النباتات أو المصادر الحيوانية, لكن يفضل بشكل كبير إختيار أنواع الزيوت النباتية للحفاظ على الصحة,  فقد تحمي الزيوت الصحية من الأمراض منها أمراض القلب, وإنسداد الشرايين, السمنة ومشكلات الهضم .

 تقدم لكِ مجلة حياتكِ أفضل الزيوت الصحية المتوافرة في الأسواق وفوائدهم.

- زيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت  الصحية التي تساعد في الوقاية من الأمراض, كما تساعد كذلك على تخفيف آلام التهاب المفاصل, و تحسن وظائف الدماغ والصحة بشكل عام, كما يتمتع  زيت الزيتون بخواص طبيعية فعالة تساعد على مكافحة أمراض القلب والسكتة الدماغية.

- زيت نخالة الأرز :

فهو من الزيوت الصحية الغنية بالأحماض الدهنية الغير مشبعة, والتي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم, كما يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين E, الذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة, كما يساعد على توازن مستويات الإنسولين في الدم, وهو أيضاً مفيد لصحة ونضارة البشرة.

- زيت دوار الشمس :

زيت دوار الشمس أو عباد الشمس يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية, كما يعمل على مكافحة الشوارد الحرة التي تسبب في الإصابة بأنواع عديدة من السرطان, وإلتهابات المفاصل نظراً لخواصه المضادة للأكسدة, بالإضافة إلى انه يساعد على الوقاية من سرطان القولون , ويعزز  مناعة الجسم, كما يعزز وظائف الجهاز المناعي.



إعلانات google