اكتشفي فوائد زيت الكانولا للصحة

Mohamed Omran


يعتبر زيت الكانولا من الزيوت الصحية حيث تكون نسبة الدهون المشبعة في هذا الزيت منخفضة, و يعتبر مصدر جيد للدهون الأحادية والمتعددة غير المشبعة بما فيها أوميجا 3 الذي لا يستطيع الجسم إنتاجه, وأميجا 6 إضافة إلى الدهون النباتية التي يمكن أن تخفض إنتاج وإمتصاص الكوليسترول بنسبة ما بين 10 إلى 15%.

تقدم لكِ مجلة حياتكِ الفوائد الصحية لزيت الكانولا.

-صحة القلب:

يحتوي زيت الكانولا على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة أقل من 7%, ويحتوي أيضاً على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الأحادية, ويحتوي على أوميغا 3 الدهنية المفيدة مما يجعله مفيداً صحياً خاصة من الناحية القلبية الوعائية.

- مضادات الأكسدة :

يحتوي زيت الكانولا على نسبة عالية من مضاد الأكسدة الفيتامين E, وتحديداً 27% من المئة ملليمتر, من أهم أدوار وفوائد هذا الفيتامين أنه يمنع تضرر الأنسجة وتخثر الدم ويسهم في إنتظام الدورة الدموية, يقلل من أعراض ما قبل الدورة الشهرية, يفيد في علاج إلتهاب أنسجة العين وإعتام عدسة العين ويحمي الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية وحروقها .

- الكوليسترول:

لا يحتوي زيت الكانولا على الإطلاق على أيه نسبة من الكوليسترول وهذا خبر سار بالنسبة لكل شخص مصاب بالكولسترول أو للوقاية منه, إذ ان إرتفاع نسبته في الدم قد يتسبب في إنسداد الشرايين ويتسبب بأكثر من مرض للأوعية الدموية وعضلة القلب.

 - السكري:

كون زيت الكانولا غني بحمض ألفا لينولينك, وهو نوع من أحماض أوميغا3 الدهنية التي توجد أيضاً في الجوز فضلاً عن الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية الموجودة أيضاً في الأفوكادو والزيتون, فقد أظهرت الدراسات أن تناول زيت الكانولا بدلاً من غيره من الأنواع يساهم في إنخفاض مستويات السكري في الدم .

 

بعد أن تعرفنا على فوائده..هل تبدأين في ضم زيت الكانولا الى برنامجك الغذائي؟

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع