5 أطعمة تضر البشرة وتؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة

Sara Ahmed

هل تتبعين نظام متكامل للعناية بالبشرة ولا تحصلين على النتائج التي ترضيكِ؟

 العناية الصحيحة بالبشرة تتطلب العناية الخارجية والداخلية معاً، وإتباع نظام غذائي صحي سيمنح بشرتك ما تحتاجه من عناصر لتظل بمظهر حيوي، أما تناول بعض الأطعمة الغير صحية قد يكلفكِ إطلالتك وظهور البشرة بمظهر باهت وغير صحي حتى مع استخدام منتجات العناية المختلفة.

ومع ضيق الوقت وازدحام اليوم بالأعمال المكتبية والمنزلية قد تضطرين لتناول بعض الأطعمة والوجبات التي تتسبب في مشكلات البشر المختلفة كالحبوب، والتجاعيد وغيرها.

تعرفي معنا على أهم الأطعمة التي تتسبب في مشكلات البشرة وتجنبيها.

الكافيين:

نظراً لخواصه المدرة للبول فإن الإفراط في تناول القهوة قد يتسبب في جفاف بشرتك وسحب الماء من الجسم، كما أن  الكافيين يحفز إنتاج مادة ال Cortisol التي تسرع من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

  • تناولي القهوة منزوعة الكافيين، أو حاولي التقليل من تناول المنبهات على قدر الإمكان.

الأطعمة المقلية:

إلى جانب أنها تتسبب في تراكم الدهون في الجسم وزيادة الوزن فإن تناول الأطعمة المقلية بكثرة يتسبب في ظهور الحبوب وزيادة إفراز الزيوت في الجلد.

  • حاولي استبدال الأطعمة المقلية بالمشوية أو المطهوة على البخار.

الملح:

الملح وخاصةً المدعم باليود من العناصر التي قد تدمر إطلالتكِ تماماً، فهو يسبب تورم الأنسجة فتظهر انتفاخات محيط العين وتبدو البشرة بمظهر شاحب. كما يتسبب في ظهور الحبوب.

  • حاولي تدريجياً تقليل كمية الملح في الأطعمة التي تتناولينها. واحرصي على قراءة الملصقات على الأطعمة المعلبة والجاهزة لمعرفة نسبة الأملاح فيها.

المحليات والألوان الصناعية:

المحليات والألوان الصناعية لا تحتوي على أي قيمة غذائية وقد تسبب لكِ الكثير من الأضرار أنتِ في غنى عنها كالحساسية وتهيج البشرة والتهابها.

  • استبدلي المحليات الصناعية بالعسل أو بسكر الفاكهة.

السكر:

من منا يستطيع تخيل الحياة بدون ملعقة من السكر؟

قد تتفاجئين إذا علمتِ المخاطر المتعددة التي قد يسببها السكر للجسم بصفة عامة والبشرة بصفة خاصة. يعد السكر واحد من أكثر الأطعمة التي تتسبب في شيخوخة البشرة وضعف الجهاز المناعي. والإفراط في تناول السكر يسبب فقدان الجلد للمناعة الطبيعية ويسرع من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد لأنه يعمل بصورة غير مباشرة على تدمير مادة الكولاجين المسئولة عن نضارة الجلد وظهوره بمظهر حيوي. وقد أشارت بعض الدراسات الى أن الخلايا السرطانية تستهلك السكر الموجود بالجسم لكي تنمو.

استخدمي العسل كمحلي طبيعي وحاولي تقليل كمية السكر التي تتناولينها على مدار اليوم

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

1 تعليق