10 مصادر صحية للحصول على الطاقة والحيوية

Mohamed Omran

لا تقوم كل الأطعمة والمواد الغذائيةبامداد الجسم بنفس القدر من الطاقة, فالأشخاص الرياضيين يحتاجون كميات كبيرة من الطاقة عما يحتاجها الأشخاص العاديين.

-تقدم لكِ مجلة حياتكِ أهم وأفضل المصادر الصحية لطاقة الجسم:

-الماء:

فنقص الماء في الجسم بمقدار 1.5%, يؤثر على المزاج والطاقة والفاعلية الذهنية للشخص, حيث أن المعدل الطبيعي للكمية التي يحتاجها الشخص البالغ تقع ما بين 1- 2 لتر يومياً .

-القهوة :

هى أكثر المشروبات إستهلاكاً في العالم, والسبب هو الحصول على الطاقة غالباً, فالكافيين الذي تحتويه القهوة مصدر للطاقة واليقظة, ولكن يجب الحذر من أن الكميات الكبيرة من الكافيين قد تؤدي للتوتر وفرط اليقظة.

-لحوم الأبقار:

تحتوي لحوم الأبقار التي تتغذى على النبات على كمية من البروتينات الجيدة, ويكتسب الجسم من تلك اللحوم الحديد الذي يحد من الشعور بالإعياء.

-اللوز:

يحتوي على الألياف والبروتين والمغنسيوم والكالسيوم, وأثبتت الدراسات أن اللوز قادر على ضبط ضغط الدم والحد من الكوليسترول ومكافحة الالتهابات.

-البروكلي:

يعتبر البروكلي من أكثر الخضراوات التي تحتوي على موانع الإلتهاب والأكسدة وتسمى الجلاكوسينولات, والتي أظهرت فعالية في مكافحة خلايا السرطان, ويفضل تناول البروكلي دون طهي.

-السبانخ:

فهي تحتوي على فيتامين أ وعلى حامض الفوليك الذي يلعب دوراً في منع افراز المواد التي قد تسبب إلتهابات ومشاكل القلب.

-البطاطا الحلوة:

تحتوي البطاطا الحلوة على الكربوهيدرات المركبة, وهذا النوع من الكربوهيدرات يمتص ببطء في الدم, مما يؤمن الطاقة اللازمة للجسم . 

-التوت:

يحتوي على مركب الانثوسيانين, ويعتبر هذا المركب مانع تأكسد ومانع إلتهاب, و مسؤولاً عن تحسن أداء الإشارات العصبية في الدماغ, وخصوصاً حول مناطق الذاكرة, كما يمكن له أن يساعد في تحسن التركيز والإدراك.

-البيض:

يساعد تناول البيض يومياً في الصباح على تفعيل عمليات التمثيل الغذائي في الجسم, كما يحتوي صفار البيض على الكولين, ويمكن لمادة الكولين أن تقلل من الإلتهابات في بعض مناطق الجسم.

-سمك السلمون:

يحتوي سمك السلمون على الأوميغا 3 والذي يعمل كمانع إلتهاب, ويُظهر نتائج فعالة في زيادة الطاقة والحد من الإجهاد.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع