أغذية مقاومة الأورام تساعد في خفض الكوليسترول

Eman


أظهرت الدراسات العلمية أن إرتفاع كوليسترول الدم، يزيد من مخاطر التعرض للأزمات القلبية والسكتة الدماغية، لذلك يجب الإهتمام  بخفض كوليسترول الدم حفاظا على الصحة .

لذا فإن النصائح الغذائية التى تؤدى إلى خفض الكوليسترول، هى أساس التغذية المقاومة للأورام، وبالتالى فإن أى تغيرات غذائية مطلوبة لمحاربة الأورام، تحقق إنخفاضا فى الكوليسترول وتحمى القلب من الأمراض .


كما أضافت الدراسات الحديثة أن التغذية التى تقلل مخاطر الأورام والسرطان، وأمراض القلب، تحمى أيضا البصر وتقى العيون من الإصابة بمرض عتامة العدسة (المياه البيضاء) أو الكتاراكت .


لأن مكونات الفايتو ومضادات الأكسدة الموجودة فى الخضروات الورقية الداكنة، والجزر الأحمر والعنب الأحمر، والأناناس ، والكيوى والبرتقال الأصفر والبرتقال ذو العصير الأحمر (الخليلى) ويأتى من مزارع الخليل بفلسطين حيث هذا النوع مشهور على مستوى العالم كمضاد للأكسدة حيوى وطبيعى، وتلك المكونات يوصى بها الأطباء المتخصصون فى التغذية لمقاومة الأورام والكوليسترول وأمراض القلب، ووقاية العيون والمحافظة على قوة الإبصار.


كما يجب الحد من تناول الدهون المشبعة التى يكثر وجودها فى :


زيوت النخيل وجوزالهند ، والمسلى المهدرج والوجبات السريعة ذات السعرات الحرارية العالية، وأيضا المخبوزات والأغذية المقلية والمحمرة فى الدهون، واستبدال ذلك كله بالخضروات والفاكهة الطبيعية العضوية، ومنتجات الحبوب الكاملة مثل البليلة (قمح) وخبز القمح الكامل والأرز البنى، يفيد أجسامنا كثيرا ويقوى المناعة حيث إن هذه الأغذية غنية بفيتامينات ومضادات الأكسدة ومكونات الفايتو الطبيعية التى خلقها الله فى النبات، وتكون عاملا مهما فى إعاقة  مختلف مراحل الإصابة بالأورام ، فيصبح النظام الغذائى لمحاربة الأورام طريقا لخفض الكوليسترول أيضا.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع