الافوكادو منجم فوائد لصحتك

Eman

 ثمار الأفوكادو هي أحد أنواع الفواكه التي تأخذ الشكل الكمثري ، وتعتبر ثمار الأفوكادو فاكهة في الأساس إلا أن مذاقها واستخداماتها مثل الخضروات , وهي ثمار غنية اللحم وتتلون الثمار باللون الأخضر أو الأصفر.

- يحتوي الأفوكادو علي العديد من العناصر الغذائية الغنية مثل (الدهون والبروتينات والألياف والفيتامينات أ ، ب 1 ، ب2 ، ب3 ، ب5 ، ب6 ، الكالسيوم والمغنسيوم والحديد ، والزنك ، والفوسفور  ، لذلك فهو مثالي جدا إذا تم تناوله في أطعمة الريجيم ، كما أنه يخفض الكوليسترول في الدم .

ويوصى خبراء التغذية بعصير وثمرة الافوكادو  خلال فترة الحمل بفضل خصائصها الغذائية العالية ، وهي مفيدة للسيدة الحامل والجنين على حد سواء وهي خالية من عنصر الصوديوم والكوليسترول الضار.


 - وتحتوي ثمرة الأفوكادو على عنصر الفوليك الضروري جدا لصحة الأم خلال فترة الحمل ، حيث إنه في حالة نقصه يمكن ان يؤثر بالسلب على قدرات الطفل المولود حيث يدخل حمض الفوليك  في تكوين مخ الجنين ، وهو مهم لنمو انسجة الجنين ومنع التشوهات الخلقية ، وفيه كمية لا باس بها من فيتامين ب المفيد في التقليل من مشاكل الغثيان والقيء التي هي من أبرز أعراض الحمل.


- وتعتبر ثمرة الافوكادو من بين أفضل الفواكه المحببة لإعداد عصير الافوكادو اللذيذ،  وذلك لمذاقه الحلو ولفوائده الصحية المتعددة لجسم الانسان حيث ذكر المتخصصون بالتغذية أن عصير الأفوكادو مفيد جدا للصحة الجنسية وللخصوبة نظرا لكثرة الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تتواجد في هذه الثمرة.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع