فوائد زيت الحلبة على الجسم والشعر والبشرة

Mohamed Omran

لزيت الحلبة فوائد صحية هامة متعددة، لأنه غنى بالأحماض الدهنية والمواد المضادة للأكسدة والتى تقاوم الأمراض المختلفة وتقى من الشيخوخة المبكرة، فقد أستخدم منذ زمن طويل فى آسيا ومناطق البحر المتوسط لفوائده على الجسم والشعر والبشرة.

فوائد زيت الحلبة للشعر

يساعد زيت الحلبة على نمو الشعر الصحى وحمايته من التساقط والجفاف ومن ثم منع ظهور قشرة الشعر، حيث أنه يحتوى على البروتينات التى تساعد فى علاج تساقط الشعر، فهو يمكن إستخدامه لعلاج الصلع ولزيادة تحفيز نمو الشعر وتقوية بصيلاته، هذا فضلاً عن إحتوائه على الليثيسين الذى يلعب دوراً هاماً فى علاج الشعر حيث يرطبه ويزيد من لمعانه ويحافظ على بريقه وصحته.

فوائد زيت الحلبة للبشرة

زيت الحلبة يمكن أن يستخدم كأحد أهم مستحضرات الحفاظ على البشرة وصحتها ونضارتها، فهو يساعد فى ترطيب البشرة كما يحتوى على مضادات الأكسدة والتى تساعد فى إكساب البشرة النضارة والحيوية ولإختوائه أيضاً على مضادات الإلتهاب التى تحافظ على بريق البشرة وتمنع عنها الإحمرار.

وأيضاً يعالج زيت الحلبة حب الشباب والبثور التى ينتشر على البشرة، كما أن مضادات الاكسدة به تشجع الكبد على انتاج البروستاجلاندين وهو هرمون يتحكم في انتاج الدهون بالجلد ومن ثم خفض تكون البثور وحبوب الشباب.

كما يحتوى زيت الحلبة على مركبات مضادة للسرطان والسموم فتقى من سرطان البشرة، لهذا يمكنكِ إستخدامه طريق خلطه بزيت الزيتون ووضعه على البشرة.

فوائد زيت الحلبة للجسم

يساعد زيت الحلبة على الهضم ويعالج مشاكل القولون فهو ملطف للمعدة وطارد للغازات السامة ويقى من قرحة المعدة ويعالجها، كما إحتوائه على مضادات الأكسدة تجعله يحمى الجسم من السرطان وتخفيض ضغط الدم.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع