فوائد اللبن الزبادي اليوناني ومميزاته عن الألبان الاخرى

Danya Nasser

ما يميز اللبن الزبادي اليوناني عن اللبن التقليدي هو أن الزبادي اليوناني أكثر سمكا , و له نكهة غنية. إزالة المصل عن اللبن التقليدي يؤدي إلى لبن صحي أكثر حيث أنه يحتوي على 40 في المئة أقل من السكر، و 38 في المئة أقل من الصوديوم، وأكثر من ضعف كمية البروتين من اللبن التقليدي

إليك أربع فوائد للبن الزبادي اليوناني:

1. التحكم بالوزن

يحتوي اللبن اليوناني على ضعف كمية البروتين مقارنة مع اللبن التقليدي.يأخذ البروتين وقتا أطول للهضم في الجسم،هذا مهم بشكل خاص للمساعدة على كبح الشهية بين الوجبات العادية عند محاولة إنقاص وزنك. و عند الشعور بالجوع يعتبر تناول البروتين طريقة ذكية لكبح الشهية.

2. ضغط الدم

منتجات الألبان، بما في ذلك الزبادي اليوناني، هي مصدر مهم للكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، والتي يقال أنها تساعد على خفض ضغط الدم.

3.صحة الجهاز الهضمي

واحدة من أفضل الفوائد الصحية لدى الزبادي اليوناني هي أنه تحتوي على البروبيوتيك, أي البكتيريا التي تساعد على الحفاظ على صحة الأمعاء.تناول الزبادي اليوناني مع البروبيوتيك يساعد على زيادة البكتيريا الجيدة في الأمعاء و يقلل من نمو البكتيريا السيئة.

4. صحة العظام

يوفر اللبن اليوناني عناصر غذائية هامة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والبروتين، والتي تعمل معا لتعزيز قوة و صحة العظام.

 وفق دراسة أجريت في كلية الطب بجامعة واشنطن  على مجموعة من النساء بعد سن اليأس, وجدت أن تناول الكالسيوم من منتجات الألبان مباشرة لها تأثير  إيجابي على صحة العظام ، بدلا من المكملات الغذائية.

إعلانات google