طرق طبيعية لخفض الكوليسترول

Eman


الكوليسترول السيء شبح يهدد حياة الانسان وهو يعني زيادة الشحوم والدهون داخل الجسم والأوعية الدموية بشكل يزيدها صلابة وعدم مرونة ، وبالتالي تضيق مجاري الدم ولاتستطيع تلبية حاجة الجسم من سريان الدم بشكل طبيعي .

الوقاية خير من العلاج ،وبعيدا عن استخدام الأدوية المتعارف عليها لخفض الكوليسترول بالدم ،هناك العديد من الخيارات الطبيعية الأخرى لخفض مستويات الكوليسترول السىء ، والتي يمكن باتباعها الوقاية من الوقوع فريسة لزيادة الكوليسترول بالدم.


وصرح العلماء والباحثون في مجال العلاج  أن اتباع نظام غذائي صحي بدون دهون مشبعة يساعد على تقليل الدهون، المعروفة أيضا باسم الكوليسترول "الضار".

و هناك بعض النصائح لخفض الكولسترول الضار دون الحاجة إلى وصفة طبية وهى:

· تجنب الأطعمة مثل صفار البيض واللحوم الدهنية ومنتجات الألبان كاملة الدسم، ويمكن دمج السلمون والمكسرات والشوفان إلى نظامك الغذائى حيث يساعدوا أيضا على خفض الكولسترول بشكل طبيعى


· تجنب الوجبات السريعة والأطعمة المقلية في الزيت الغزير والسلوكيات الخاطئة في التغذية.


· الإكثار من الفاكهة والخضروات الطبيعية في وجبات الطعام وتقليل النشويات والسكريات.


· تجنب تأخير تناول الطعام لوقت متأخر من الليل والنوم مباشرة .


· تجنيب الصغار بعض هذه السلوكيات الضارة حتي لايصابوا بالسمنة المفرطة والدخول في مشاكل زيادة الكوليسترول في الدم .


· ممارسة الرياضة : أحد الحلول الهامة لتحريك الجسم وتسخينه ، ولتكن ممارستك للرياضة بشكل مبسط ، مجرد أن تجرى أو تتمشى يومياً سوف تحصلين على معدل ضربات للقلب أفضل ويتم ضخ الدم إلى الشرايين بصورة أفضل.


·التخلص من الوزن الزائد: يمكن لزيادة الوزن أن تساهم فى ارتفاع مستويات الكولسترول، ولكن إذا قمتِ بتخفيض بعض الوزن الزائد، فإنه سوف يكون لديكِ فرصة لتقليل مستويات الكوليسترول الضار الخاصة بكِ.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع