وجبات خفيفة صحية تُشعركِ بالشبع لمدة أطول

Mohamed Omran

هل ترغبين في تناول وجبات خفيفة لكنكِ تخشين من الوزن الزائد؟ إذا اردت أن تخسري وزنك أسرع فعليكِ تناول وجبات خفيفة وصحية بين الوجبات الكبيرة, وحسب مايؤكد إختصاصيو التغذية ان البعض يعتقد ان الوجبات الصغيرة والخفيفة تضر بالحمية الغذائية ويشعرون بالذنب في حال تناولها لكن هذه الوجبات مفيدة جدا للجسم, فهي تساعد الجسم علي خسارة الوزن وحرق الدهون بشكل اسرع لانها تقلل من المأكولات الثقيلة على المعدة بكمية كبيرة لاحقاً ولذلك يمكن إختيار وجبات صحية وذات منافع غذائية لا تحتوي علي سعرات حرارية كثيرة ومنها مثلا الفواكة والخضار .

-    وجبات خفيفة صحية :

إختاري وجبات خفيفة تشعركِ بالشبع وتمنح جسمكِ الطاقة والمنافع الغذائية اللازمة, والتي لاتتجاوز فيها السعرات الحرارية الـ100 سعرة وذلك حفاظا علي حميتك الغذائية, ومن تلك الوجبات الصحية نذكر :

-    كوب من شرائح الموز والتوت أو أي نوع آخر من الفواكهة.
-    2 كوب من شرائح الجزر.
-    3 أكواب من الفوشار.
-    2معلقة صغيرة من الفول السوداني.
-    2 شرائح من الجبنة البيضاء قليلة الدسم.

-    أطعمة غذائية ضرورية

عند اتباعك حمية غذائية عليكِ أن تختاري الاطعمة التي تحتوي علي كمية مرتفعة من المياه والالياف الطبيعية, وتلك تحتوي سعرات حرارية أقل, ولا تنسي إختيار الوجبات الخفيفة التي تؤمن منافع غذائية مهمة ومنها :

-    الخضار والفواكه - الفيتامينات :

فتناول الفواكهة والخضار يشعرك بالشبع . وهي تساعد في الحمية الغذائية لان سعراتها الحرارية قليلة, وتؤمن للجسم الفيتامينات والألياف ومواد مغذية اخري .

-    الحبوب الكاملة - الطاقة :

أحرصي علي تناول الحبوب الكاملة الغنية بالألياف الطبيعية والتي تحتوي علي الكربوهيدرات التي تمنح الجسم الطاقة, ولكن أحرصي علي إختيار وجبات خفيفة من الحبوب الكاملة القليلة الدسم .

-    المكسرات والبذور - البروتينات:

فالمكسرات الغير مقلية توفر البروتينات وبالتالي تمنح شعورا بالشبع و لاشك في انها تحتوي علي نسبة مرتفعة من الدهون, ولكنها بغالبيتها من الدهون غير المشبعة والصحية, تناوليها ولكن بكميات معتدلة لانها غنية بالسعرات الحرارية .

-    الأجبان والالبان - والكالسيوم :

تناولي الالبان والاجبان قليلة الدسم الغنية بالكالسيوم والبرويتن, وانواع اخري من الفيتامينات والمعادن, فإختاري تلك التي تكون قليلة الدسم .

إعلانات google